فرنسا، نحو 20 جنرالا متقاعدين يوجهون نداء لـ«ماكرون» لمحاربة الإسلاميين دفاعا عن الوطن - الإيطالية نيوز

فرنسا، نحو 20 جنرالا متقاعدين يوجهون نداء لـ«ماكرون» لمحاربة الإسلاميين دفاعا عن الوطن

الإيطالية نيوز، الأربعاء 28 أبريل 2021 - أطلق حوالي عشرين جنرالًا فرنسيًا متقاعدًا من أعمدة مجلة يمينية، "Valeurs Actuelles" (القيم الحالية)، نداءً للطبقة السياسية لمنع "تفكك" البلاد، ودعوا الرئيس «إيمانويل ماكرون» (Emmanuel Macron) للدفاع عن "الوطن" تعتقد - المهددة من قبل "الإسلاموية وجحافل الضواحي".


النداء  أثار جدلا سياسيا

أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية، «فلورنس بارلي» (Florence Parly)، اليوم، عن "عقوبات" ضد الجنرالات السابقين و "مائة من الرتب العسكرية العليا" الذين وقعوا الرسالة، بينما تدافع عنها «مارين لوبان» (Marine Le Pen) وحدها.

بالإضافة إلى ذلك، أبدى رئيس أركان القوات المسلحة، الجنرال «فرانسوا لوكوانتر» (François Lecointre)، أمله في أن تُتَّخذ إجراءت صارمة ضد الموقّعين على العريضة التي نشرتها المجلة المذكورة.

وفي تعليقه عن هذه الخطوة ذات الطابع العنصري والتمييزي المتعارض مع شعار الجمهورية الإيطالية (الحرية ـ المساواة ـ الأخوة)، كتب الصحفي "ماكسيم ماصي": "صدمت بقراءتي نداء موجها إلى الجيش النشط: إهذا يغضبني كليا."

من جانبها، نقلت صحيفة "Les Répliques"، المستقلة معلقة على عريضة العار للجنرالات المهووسين بسفك الدماء والذين لا يزالون يعيشون مع الانتشاء من الاغتصابات والجرائم التي ارتكبوها في فترة استعمار الشعوب الإفريقية وغيرها، كلمات والدة مسلمة توفي إبنها الجندي في عملية إرهابية: "فقالت: "هذه العريضة لقدماء الجنرالات تهين المؤسسة العسكرية. وأبدت دعمها للجيش الفرنسي، واعتبره عائلتي الثانية".