إصابة المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الإيرانية في الهجوم الذي استهدف محطة نطنز - الإيطالية نيوز

إصابة المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الإيرانية في الهجوم الذي استهدف محطة نطنز

الإيطالية نيوز، الأحد 11 أبريل 2021 - ذكرت وكالة التلفزيون الإيرانية الرسمية أن المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الإيرانية «بهروز كمالوندي» (Bahruz Kamalundi) تعرض لحادث خلال زيارة لمنشأة نطنز النووية التي تعرضت لهجوم الكتروني صباح اليوم الأحد.


أعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، صباح الأحد، أنه حدث عطل في شبكة الكهربا بمحطة تخصيب اليورانيوم الواقعة في منطقة "نطنز"، ولم يصب أحد، ولم يحدث تلوث بيئي، ويجري تحديد أسباب الحادث. وفي وقت لاحق، صرح نائب الرئيس الإيراني ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، «علي أكبر صالحي»، أن الحادث كان هجومًا وعَرَضًا من أعراض "الإرهاب النووي".


وبحسب معطيات وسائل الإعلام العامة، أصيب «كمالوندي» بكسور نتيجة الحادث، لكن حالته الصحية مستقرة. وكتب أمين "مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني" (هيئة استشارية يرأسها المرشد الأعلى)، «محسن رضائي»، على "تويتر"، أن حادثة نطنز تشير إلى الحاجة إلى تحسين النظام الأمني ​​الإيراني.


وكتب «رضائي»: "هل يمكن للحريق الذي وقع اليوم في منشأة نطنز النووية، بعد أقل من عام على الانفجار السابق (في يوليو من العام الماضي)، أن يتحدث عن السطو السهل والضعف في البلاد؟ ...البلد بحاجة إلى تعزيز الأمن".