تصفيات كأس العالم 2022: إيطاليا تهزم إيرلندا الشمالية بهدفين نظيفين - الإيطالية نيوز

تصفيات كأس العالم 2022: إيطاليا تهزم إيرلندا الشمالية بهدفين نظيفين

 

الإيطالية نيوز، الجمعة 26 مارس 2021 - افتتحت إيطاليا مشوارها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 المقرر تنظيمها في دولة قطر، بفوز سهل، حققته مساء يوم أمس الخميس، على إيرلندا الشمالية بنتيجة 2-0. إيطاليا وإيرلندا الشمالية يوجدان  في المجموعة الثالثة الى جانب بلغاريا وليتوانيا.

وسجل منتخب إيطاليا هدفين في أول 39 دقيقة بواسطة «دومينيكو بيراردي» و«تشيرو إيموبيلي» ليُحقَّق الفوز ويبدأ الأدزورّ أولى خطوات التخلص من مرارة الإخفاق في التأهل لكأس العالم 2018.


وتحرّك لاعبو  إيرلندا الشمالية في الشوط الثاني أكثر مما كانوا عليه في الشوط الأول، فوضعوا «جان لويدجي دونّاروما» في اختبار صعب، إذ نجح في التصدي لعدة محاولات، لكن إيطاليا كانت قد حسمت النتيجة بالفعل في الشوط الأول وتشبتت بالتقدم حتى نهاية المباراة.


وقال مدرب إيطاليا «روبرتو مانشيني»، لشبكة راي سبورت التلفزيونية: “إن الشوط الأول كان مثالياً، لأننا سجلنا هدفين، وكان يمكننا إحراز المزيد. في الشوط الثاني، احتفظنا بالكرة كثيراً وقمنا بتهدئة إيقاع اللعب، لكن بعد 5 أشهر (دون مباراة للمنتخب) يمكن حدوث ذلك”.


مباريات “الأزوري” المقبلة

تلعب إيطاليا مباراتين خارج الديار أمام بلغاريا يوم الأحد، ثم ليتوانيا بينما ستواجه إيرلندا الشمالية المنتخب الأمريكي ودياً مطلع الأسبوع المقبل قبل أن تستضيف بلغاريا يوم الأربعاء.


وأعاد «مانشيني» إحياء إيطاليا ودخلت المباراة بعد حفاظها على سِجلّها الخالي من الهزيمة في 22 مباراة إذ انتصرت في 17 منها.

وبهز الشباك في المباراة الثالثة على التوالي مهّد «بيرارْدي» الطريق أمام إيطاليا عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 14.


وأضاف «إيمّوبيلي» الهدف الثاني قبل 6 دقائق من الاستراحة إذ راوغ الحارس ووضع الكرة بسهولة في المرمى.


وزادت إيرلندا الشمالية إيقاعها في الشوط الثاني وأنقذ «دوناروما» فرصتين من «جيفن وايت» و«مايكل سميث».