التوقيت الصيفي بإيطاليا: اعتبارا بين السبت والأحد تتحرك عقارب الساعة 60 دقية إلى الأمام - الإيطالية نيوز

التوقيت الصيفي بإيطاليا: اعتبارا بين السبت والأحد تتحرك عقارب الساعة 60 دقية إلى الأمام

الإيطالية نيوز، السبت 27 مارس 2021 ـ سيتعين علينا أن نتذكر تحريك عقارب الساعة للأمام في الليل ما بين السبت 27 والأحد 28 مارس، الساعة الثانية صباحًا (سيحدث تحديث الأجهزة الإلكترونية تلقائيًا). في الواقع، يؤشر تحريك عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمام  إلى دخول التوقيت الصيفي حيز التنفيذ، الذي "سيسرق" ساعة من النوم، لكنه سوف يعطي الكثير من الضوء الإضافي في المساء. 

موقف أوروبا
جرى طلب إلغاء الالتزام بالتوقيت الصيفي على المستوى الأوروبي من قبل بعض الدول، في ضوء بعض الدراسات التي أكدت على الإزعاج الناجم عن تغيير الساعات التي تسببها على الجسم.

بشأن هذا الموضوع، اصطفت دول شمال أوروبا لصالح إلغاء التوقيت الصيفي، مع وجود فنلندا وبولندا في الصف الأول، لماذ؟ لأن موقعهما الجغرافي الأقرب إلى الدائرة القطبية يوفر أيامًا صيفية طويلة جدًا وفاصلًا قصيرًا من الظلام: فاتورة الكهرباء في هذه الحالات لا تكاد تذكر، وفي الواقع لا تبرر أدنى جهد يتطلبه تغيير "المنطقة الزمنية". لكن، من ناحية أخرى، التوقيت الصيفي مفيد للغاية لدول البحر الأبيض المتوسط​​، بما في ذلك إيطاليا.

على أي حال، ألغى البرلمان الأوروبي الالتزام بالتبديل بين ساعات الصيف والشتاء، تاركًا للدول الفردية الحق في تحديد الوقت الذي يجب اعتماده، ولكن مع التوصية بمواءمة الخيارات قدر الإمكان لتفادي حدوث أوقات مختلفة في أوروبا.

في هذا الصدد، قدمت إيطاليا مع حكومة "كونتي بيس" في نوفمبر 2019 طلبًا رسميًا في بروكسل للحفاظ على الوضع الحالي كما هو.

ونظرًا لعدم إجراء أي تغييرات على المستند، يظل الوقت يتغير مرتين في السنة بانتظام. فإيطاليا، مثل جميع الدول الأوروبية الـ 27، لا يزال لديها متسع من الوقت حتى أبريل، لتقرير ما إذا كانت ستلغي التوقيت الصيفي أو التوقيت الشمسي أو ترك الأشياء كما هي، مع الحفاظ على الوقت المزدوج.