لامبيدوزا: خفر السواحل الإيطالي ينقذ 187 مهاجرا - الإيطالية نيوز

لامبيدوزا: خفر السواحل الإيطالي ينقذ 187 مهاجرا

الإيطالية نيوز، الجمعة 12 مارس 2021 ـ  اعترض عناصر حرس المال وخفر السواحل 187 مهاجرا على متن ثلاثة قوارب مختلفة في غضون حوالي أربع ساعات.

القوارب الثلاثة، وفقا لما علمته الإيطالية نيوز، رُصدت يوم 9 مارس بالقرب من ساحل "لامبيدوزا"، حيث تم إنقاذ جميع طالبي اللجوء وحملهم إلى بر الآمان. أول من نزل، على رصيف مرفأ "فافارولو" (Favarolo)، كانوا 53 مهاجراً من جنوب الصحراء الكبرى، بينهم 25 امرأة و 10 قاصرين. أوقفت سفينة شرطة أخرى زورقا ثانيا كان على متنه 19 شخصا. بالإضافة إلى زورق ثالث، اكتشفه حرس الحدود، كان يوجد على متنه 115 شخصا، بينهم 43 امرأة و 6 أطفال. جرى نقل جميع المهاجرين الذين أُنقذوا، بعد سلسلة من الفحوصات الصحية التي أجريت على رصيف الميناء، إلى مركز إيواء المهاجرين  في منطقة "إمبرياكولا" (Imbriacola).
في هذا السياق، كان هناك حطام سفينتين بالقرب من لامبيدوزا في الأسابيع القليلة الماضية: في وقت سابق من هذا الأسبوع، لقي حتفهم غرقا 39 شخصًا على الأقل وجرى إنقاذ 165 عندما انقلب زورقان كانا قادمين من تونس. وفي نهاية فبراير، ربما غرق 15 شخصًا على الأقل معظمهم من غرب إفريقيا عندما انقلب قاربهم كانا قادما من ليبيا.