إيطاليا، جدل بشأن شركة قسّمت غرف تبديل الملابس بين عمّالها الإيطاليين والأجانب للسماح للمسلمين بالصلاة - الإيطالية نيوز

إيطاليا، جدل بشأن شركة قسّمت غرف تبديل الملابس بين عمّالها الإيطاليين والأجانب للسماح للمسلمين بالصلاة

الإيطالية نيوز، السبت 13 مارس 2021 - أثارت غرف منفصلة لتغيير الملابس للإيطاليين والأجانب مؤخرا في وسائل التواصل الإجتماعي بعد أن تناقلتها وسائل إعلام إيطالية محلية. يحدث ذلك في "بلاسفور"، شركة متخصصة في الدهانات الوقائية، تقع في مدينة "فورلي"، بجهة "إيميليا رومانيا"، وسط إيطاليا.  

التقسيم بين غرف تغيير الملابس، كما ذكرت صحف محلية، موجود منذ سنوات عديدة، لكنه خرج خبره بعد أن بلّغ عنه النقابي الإيطالي «كريستيان بانتشيزي» (Cristian Pancisi).

وتؤكد الشركة فصل غرف تبديل الملابس، لكنها تقول إنها "معروف قُدّم للعاملين لديها" بناء على طلب من العاملين جميعا من دون إستثناء أحد.

ويوضح مالك الشركة، «كلاوديو كونفيكوني» (Claudio Conficoni): "التقسيم بين إيطاليين وأجانب لم أفرضه أنا، ولكن كان اختيارا من قبل العمال، لضمان أن يكون للمسلمين مكانهم الخاص حيث يمكنهم إقامة الصلاة أثناء فترة الإستراحة التي تفاهمنا عليها بناء على طلب منهم. لكن غرف الاستحمام مشتركة".

ويضح «بانتشزي» لصحيفة "لاكورييري ديلا سيرا": "كان هناك نزاع. اتصلت بالمقاول، صاحب الشركة، وقد صدمت عندما أخبرني أنه توجد في شركته غرف تغيير للملابس منفصلة عن بعضها، واحدة  للعمال البيض وأخرى للسود. قال لي: سيمكن أيضا اعتباري عنصريا، ولكن في شركتي الأمور تسير هكذا".

ويصف النقابي الإيطالي بأن هذا الإجراء "حالة شاذة"، ثم يتابع: "إذا لم يكن تمييزًا عنصريًا، فسيكون فشل لنموذج الإندماج بين مختلف العمال. سنمضي في طرح هذا الموضوع إلى أن نضع له حد، وإذا لم نجد التعاون للتغيير، نحن على استعداد لاتخاذ طرق أخرى أيضًا ".