الوزير الأول الليبي: "سنقدّم تسهيلات للشركات الإيطالية للاستثمار لدينا و مساعدتنا على التنمية" - الإيطالية نيوز

الوزير الأول الليبي: "سنقدّم تسهيلات للشركات الإيطالية للاستثمار لدينا و مساعدتنا على التنمية"

 


الإيطالية نيوز، الأربعاء 31 مارس 2021 - عبّر رئيس الوزراء الليبي، «عبد الحميد دبيبة»، في مقابلة مع "كورييري ديلا سيرا" عن نية الحكومة الليبية الموحدة في إعادة فتح قنوات التواصل في أقرب وقت ممكن أمام المستثمرين والشركات الإيطالية.


 وقال «دبيبة»": "لدينا حاجة ملحة لتقوية صناعة الطاقة والبنية التحتية الوطنية. ولدينا مشاكل هائلة بشأن شبكة الكهرباء، والصحة، وكذلك الشوارع وأكثر من ذلك بكثير.


 روما على بعد ساعة طيران من طرابلس، لدينا تاريخ من التعاون، مع الكثير من القواسم المشتركة، من المناخ إلى الغذاء".


 أكد الزعيم الليبي، بعد أيام قليلة من زيارة رئيس الوزراء الإيطالي، «ماريو دراغي»، أنعده سيراجع ملفات الشركات الإيطالية المهمة التي يرغب في منحها تسهيلات للاستثمار في ليبيا"، في إشارة إلى "مجموعات كبيرة مثل "ساليني إمبريجيلو" التي قال عنها «دبيبة» "نتفاوض معها على عقد بأكثر من مليار دولار". "أما بالنسبة ل "إيني"، قال «قال دبيبة»" هي شريك أساسي للنفط والغاز. أتوقع أن تستثمر أيضًا في الدفاع عن بيئتنا وتنميتنا" ولكن "آمل أن تعمل أيضًا على تحسين مستشفياتنا. سيشارك تقنيوهم في التنقيب عن آبار جديدة في برقة ".


 أضاف «دبيبة»، قائلاً : أنا على يقين من أننا سنذهب قريبًا إلى أكثر من 16 مليارًا، وهو التبادل السنوي في أفضل حالاته بين إيطاليا وليبيا، والذي هو اليوم أقل من نصف."