إسبانيا، فيديو..تفكيك عصابة مكونة من رومان ومغاربة مختصة في السطو على محلات القمار - الإيطالية نيوز

إسبانيا، فيديو..تفكيك عصابة مكونة من رومان ومغاربة مختصة في السطو على محلات القمار

الإيطالية نيوز، الأحد 7 مارس 2021 ـ قامت الشرطة الوطنية الإسبانية بتفكيك مجموعة إجرامية في منطقة "پارلا" (Parla) بمدينة  مدريد، على ما يُزعم، لارتكاب عمليات سطو بالقوة في قاعات القمار في جميع أنحاء إسبانيا من خلال "طريقة عمل" متطورة سمحت لهم بسرقة 180 ألف يورو في غضون بضعة أشهر.


ووفقا لتقرير الشرطة، جرى القبض على ستة أشخاص من جنسيات رومانية ومغربية، كانوا يقيمون في محافظتي مدريد وملقة، وجميعهم لديهم سجلات إجرامية سابقا ترتبط بأفعال إجرامية مماثلة، ونفّذ رجال الأمن أربع عمليات تفتيش التي يسكن فيها المعتقَلون.

بعد سنة من التحقيق، تمكن رجال الأمن اكتشاف كيف تمكنت العصابة من التلاعب بالآلات من أجل الحصول على المسروقات من خلال خطأ برمجي حال دون تفعيل أجهزة الإنذار. 


كعمل تحضيري لتنفيذ الجريمة، قام أعضاء الجماعة الإجرامية سابقًا بدراسة قاعات القمار التي تحتوي على نوع الآلة التي تخصصوا فيها. كما قاموا بتحليل موقعهم داخل المبنى وسلوك الموظفين العاملين في كل واحد منهم ووسائل الأمن المتاحة لقاعات القمار.


بالإضافة إلى ذلك، حاولوا جذب المتعاونين أو المتواطئين الذين، في بعض المناسبات، يمكن أن يكونوا الموظفين أنفسهم، والذين اتفقوا معهم سابقًا على دفعة أو مكافأة. بعد تحديد غرفة اللعبة التي سيتصرفون فيها، سيظهر أعضاء الجماعة الإجرامية بتوزيع سابق للأدوار. تنحصر مهمة شخص أو أكثر في تشتيت انتباه المسؤولين عن الغرفة والزبناء، وبالإضافة إلى ذلك، تبنوا موقفًا يقظًا لمحاولة إدراك المخاطر المحتملة التي يمكن أن تكشفها أفعالهم. في الوقت نفسه، كان الأعضاء الآخرون مسؤولين عن التلاعب بالآلة.


لا تدفع الآلة نقدًا أبدًا، ولكنها تصدر إيصالًا يجمعه أعضاء المنظمة بعد ذلك في موزع جوائز معد لهذا الغرض، داخل المبنى  نفسه.