إيطاليا، تفكيك واعتقال 5 عراقيين بتهمة تهريب المهاجرين وتزوير وثائق هوية - الإيطالية نيوز

إيطاليا، تفكيك واعتقال 5 عراقيين بتهمة تهريب المهاجرين وتزوير وثائق هوية

الإيطالية نيوز، الأحد 7 مارس 2021 ـ اعتقلت شرطة الدولة خمسة عراقيين من أصل كردي بتهمة إدارة الهجرة غير النظامية وتزوير وثائق حكومية.


ووفقا لما ذكرته شرطة الدولة الإيطالية على موقعها الإلكتروني، المشتبه بهم، جميعهم مواطنون عراقيون من أصل كردي، كانوا جزءًا من شبكة نظمت تكرارا عبور المهاجرين غير الشرعيين من منطقة كردستان إلى أجزاء مختلفة من أوروبا، وشراء أيضًا وثائق هوية مزورة، مقابل مبالغ كبيرة من المال.


بدأت التحقيقات، التي أجرتها استخبارات "ترييستي" وبدعم من دائرة مكافحة التطرف والإرهاب الخارجي التابعة لمديرية شرطة الوقاية المركزية، بتحريات استقصائية حول مواطن عراقي مقيم في ترييستي. ثبت بأن الرجل كان على اتصال بمواطن سوري مسؤول عن الهجوم الإرهابي الذي وقع في 15 سبتمبر 2017 في لندن، حيث فُجّرت عبوة بدائية على متن سيارة مترو أنفاق في محطة "بارسونز غرين" (Parsons Green).


على وجه الخصوص، اكتشف رجال الشرطة جمعية عبر وطنية تفضل الهجرة غير الشرعية في أوروبا أن العصابة التي تنشط على الصعيد الدولي تعمل بتنسيق جيد للمساعدة في الهجرة غير الشرعية في أوروبا (خاصة في ألمانيا وفرنسا والدول الشمالية) لعدد كبير من المهاجرين، معظمهم من الأكراد من المنطقة السورية العراقية، مع العبور والتوقّف في مدينة "ترييستي"، وهي المدينة التي تحولت بشكل متزايد إلى محور لطريق البلقان. كانت المنظمة قادرة أيضًا على إنتاج وشراء وثائق هوية مزورة، لاستخدامها في تسهيل تدفق الهجرة الكبير.


خلال العملية، أجرى رجال الشرطة عدة عمليات تفتيش ليس فقط في "ترييستي" ولكن أيضًا في العديد من المدن في شمال إيطاليا حيث "فتحت" خلية "ترييستي" أماكن لوجستية تستخدم كمآوى لاستضافة المهاجرين العابرين للحدود 


وبفضل التعاون الدولي الذي ساهمت فيه شرطة الدولة الإيطالية، اعتقلت الشرطة الألمانية مواطنا عراقيا، الرجل الذي أنشأ خلية "تريستي"، التي كان يشرف عليها من ألمانيا، تنفيذا لمذكرة توقيف أوروبية صادرة عن السلطة القضائية في "ترييستي". ولا يزال التحقيق جاريا لتحديد أكثر من 10 مشتبه بهم غير موجودين حاليا في إيطاليا.