تركيا تعرض إرسال "سفينة جر عملاقة" لتخليص الناقلة البحرية العالقة في قناة السويس - الإيطالية نيوز

تركيا تعرض إرسال "سفينة جر عملاقة" لتخليص الناقلة البحرية العالقة في قناة السويس

 


الايطالية نيوز، الجمعة - حتى الآن فشلت جميع محاولات انتشال الناقلة البحرية العملاقة "إيفر غيفن"، التي ظلت عالقة في قناة السويس لعدة أيام. جرى الإعلان عن ذلك من قبل شركة Bernhard Schulte Shipmanagement (BSM) السنغافورية التي تتولى الإدارة الفنية للسفينة. ولمحاولة سحب السفينة الضخمة والثقيلة جدًا من المياه الضحلة، من المتوقع وصول قاطرتين عملاقتين في 28 مارس.


237 سفينة على الأقل عالقة في قناة السويس

 ارتفع عدد السفن العالقة في قناة السويس وحولها إلى 237 سفينة. هناك 81 سفينة متجهة جنوبًا، و 41 متوقفة في بحيرة المرة الكبرى" و107 سفينة تحاول الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط ​​في الشمال. هذا ما يظهر من تغريدة من شركة تقدم خدمات للقناة، وكالات Leth.

وتظهر إحدى رسومها البيانية أن ثماني سفن شحن تحمل "ماشية" باتت عالقة أيضًا، ما يثير القلق في دوائر حقوق الحيوان المصرية.


أكثر أنواع السفن العالقة في السويس عددًا (65) هي ناقلات البضائع السائبة، أي "ناقلات السوائب" التي تحمل شحنات غير سائلة و "غير موحدة"، وسفن الحاويات (أكثر من 50) مثل هذه السفينة العالقة في الرمل.


تركيا تعرض المساعدة

 أعربت تركيا عن استعدادها لإرسال سفينة بحرية عملاقة تستخدم  كمحرك سحب". هذه إشارة جديدة لذوبان جليد الأزمة السياسية بين تركيا ومصر، بعد استئناف الاتصالات الدبلوماسية مؤخرًا، والتي انقطعت بسبب إقالة الرئيس الراحل محمد مرسي، زعيم الإخوان المسلمين المدعوم من رجب طيب، في عام 2013. أردوغان. عرضت أنقرة على القاهرة دعمها في نقل البضائع الكبيرة العالقة في قناة السويس، واقترحت الإرسال الفوري لسفينة جر عملاقة. "سفينتنا "نيني هاتون" هي من بين القلائل في العالم القادرة على تنفيذ مثل هذه العملية.


وقال وزير البنية التحتية والنقل التركي عادل قرايسمايل أوغلو "الفرق جاهزة" ، وعرضنا مساعدتها. واذا ردوا بايجابية فسنرسل مساعدات ".