إيطاليا، فيديو..وفاة رجل مغربي من دون مأوى بسبب البرد في تورينو - الإيطالية نيوز

إيطاليا، فيديو..وفاة رجل مغربي من دون مأوى بسبب البرد في تورينو


 الإيطالية نيوز، الإثنين 8 فبراير 2021 ـ عثر صباح اليوم الإثنين، حوالي الساعة 7:30 على رجل مغربي، من دون سكن قار، جثة هامدة ومثلجة في "شارع "ري أومبرتو" (الملك أومبرتو)، بمدينة تورينو، عاصمة جهة البييمونتي، شمال إيطاليا.


ووفقا لما علمته الإيطالية نيوز من عدة وسائل إعلام إيطالية، عثر على الرجل، الذي كان يدعى قيد حياته «مصطفى آيت بلا» والبالغ من العمر 59 عاما، جثة من دون روح أمام "مقهى الملك"، الواقعة في "كورسو أومبرتو، رقم 33، بمنطقة كروتشيتا، إحدى الأحياء القريبة من وسط  تورينو.


وفقًا لما قاله السكان المحليون، فإن الرجل، لمدة عشرين عامًا في إيطاليا، عمل بائع زهور في سوق "سان سيكوندو"، وبعد أن فقد وظيفته، كان يعيش في سيارة، وعندما سلب منه هذا أيضًا انتهى به المطاف في الشارع. وقد اتسمت حياته بشدة بفقدان زوجته وطفليه الصغيرين في حادث سيارة. يبدو أنه غالبًا ما كان يستخدم الشرفة الصغيرة حيث وجد ميتًا كملجأ. قبل شهر تم قبوله في مستشفى "ماوريتسيانو" بسبب نوبة صرع، ولكن بعد ذلك خرج من المستشفى.

يتم التعامل مع القضية من قبل الشرطة التي تدخلت على الفور. وبحسب الطبيب الشرعي، كانت الوفاة لأسباب طبيعية. ولا يستبعد أنه مات من البرد حتى لو كانت درجات الحرارة في هذه الليالي أكثر اعتدالا مما كانت عليه في الليالي السابقة.

كان من عثر عليه هم أصحاب المقهى. كان الرجل يكسب رزقه ببيع الورود في أسواق المدينة.


كان «مصطفى آيت بلا» معروفًا منذ فترة طويلة من قبل موظفي
الخدمات الاجتماعية للمدينة. ودود ومهذب للغاية. وأوضحوا أنه كان يعاني من مشاكل صحية، موضحين أنه "كان على علم بفرص الاستقبال وكان يحضر أحيانًا بعض الخدمات النهارية.


على الرغم من الدعوات المتكررة، إلا أنه لم يقبل المساعدة ولم يقض الليل في المبيت البلدي". يوم السبت الماضي فقط، عُثر على الرجل على مقعد من قبل مشغلي الخدمة الليلية المتنقلة وقالوا إنه شعر بالمرض، لكنه رفض أن يرافقهم إلى المستشفى.