هجرة: اعتقال مهرّب للبشر كان مختفيا في "لاتينا" ووضعه في مركز الإعداد للترحيل إلى مصر - الإيطالية نيوز

هجرة: اعتقال مهرّب للبشر كان مختفيا في "لاتينا" ووضعه في مركز الإعداد للترحيل إلى مصر

الصورة تعبيرية
الإيطالية نيوز، السبت 20 فبراير 2021 ـ قامت شرطة بلدة "تْشيستيرنا"، بمحافظة "لاتينا" (جهة لاتسيو) بتعقب مواطن مصري، يبلغ من العمر 28 عامًا، لم يلتزم بتنفيذ  أمر طرد من الأراضي الوطنية كان قد صدر ضده من قبل محكمة الاستئناف في باليرمو بتهم التشجيع على الهجرة غير القانونية وتعريض حياة البشر لخطر الموت.


وحسب تقرير الشرطة، كما نقلته وسائل إعلام إيطالية محلية، كان الشاب المصري، في يونيو 2020، قد أنهى عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات لارتكابه جريمة المساعدة في تهريب البشر في إطار الهجرة غير الشرعية، لنقله مئات المهاجرين غير الشرعيين من سواحل شمال إفريقيا إلى صقلية.


وقد نص الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف في باليرمو، بالإضافة إلى عقوبة السجن، على التدبير الأمني ​​المتمثل في الطرد من التراب الوطني الإيطالي، والذي لم يحدث تنفيذه بعد لأن الشاب بعد إطلاق سراحه من السجن، تمكن من إخفاء آثاره.


تعرفت الشرطة على مهرب مصري في بلدة "تْشيستيرنا"، كان مختبئا لدى بعض مواطنيه يعملون في مغسلة سيارات.


في وقت اعتقاله، حاول الرجل الهروب من أمر الطرد من خلال تقديم بيانات شخصية كاذبة إلى رجال الأمن، ولكن من دون جدوى: فنتيجة البصمات التي خضع لها بيّنت هويته الحقيقية. جرى نقله إلى مركز إعادة باري باليس ، الإعداد للترحيل، في انتظار استكمال إجراء ات الترحيل ليعود إلى وطنه على متن رحلة جوية إلى القاهرة.