إسبانيا: فيديو..شابان مغربيان ينقذان سائحتين من الغرق في بحر بلدة "بْويرْتو دِلْ كارْمِن" - الإيطالية نيوز

إسبانيا: فيديو..شابان مغربيان ينقذان سائحتين من الغرق في بحر بلدة "بْويرْتو دِلْ كارْمِن"

الإيطالية نيوز، الإثنين 22 فبراير 2021 ـ حدث بطولي شهدته بلدة "بْويرْتو دِلْ كارْمِن"، بعد ظهر يوم السبت 20 فبراير، حيث نجح شابان مغربيان في إنقاذ سائحتين بريطانيتين من الغرق بعد أن لم تتمكنا من الخروج من الماء بسبب الأمواج العاتية، التي كانت تأخذهما أبعد فأبعد عن الشاطىء.

الحادثة التي وقعت أمام فندق "فارْيونيس"، المطل على شاطىء "پلايا ديل كارْمين"، الواقع في جزيرة "لانثاروتي"، إحدى جزر الأرخبيل الكناري، تقاسمها شاهد عيان على حسابه الخاص على فايسبوك، فحصل في غضون ساعات قليلة فقط من نشرها على 2000 تفاعل بين الإعجابات والتقاسم. وكما يشير الرجل الذي شهد عملية الإنقاذ: "كانت هناك امرأتان بريطانيتان في الماء، ومن لحظة إلى أخرى لم يسمح لهما التيار بالعودة إلى الشاطىء، مشيرا إلى أن إحداهما تمكنت من الخروج ولكن الأخرى كانت تتحرك بعيد عكس اليابسة".

ووفقا لما اطلعت عليه الإيطالية نيوز في وسائل إعلام محلية، عندما كانت صديقة للسائحتين على وشك الاتصال بالرقم 112 للإنقاذ، ركض شابان مغربيان في الماء من دون تردد، ولم يفترقا أبدا حتى تمكنا من اصطحاب المرأة إلى الصخور، بينما تتكسر الأمواج فوقهما.

عن هذا التدخل البطولي، أشاد كل من كان حاضرا في الشاطىء لشجاعة هذين الشابين. أنهى البطلان المهمة وخرجا منها بإصابات وكدمات، أحدهما طلب مساعدة طبية عاجلة (الممدد على الأرض في الصورة) لأنه حالته كانت سيئة حقا.

وقال شهود عيان، كانوا حينها في الشاطىء أنه لولا تدخل هذان الشابان لكانت المرأة "ربما غرقت"، ولخاطرنا بحياتنا من إنقاذ شخص أجنبي "من دون أدنى شك".

انتشر المنشور على شبكات التواصل الاجتماعي ويطالب العديد من السلطات بمنح بطاقة الجنسية لأبطال هذا الإنقاذ الذي لا يُنسى والذي انتهى بنهاية سعيدة.