دبلوماسيون روس يعودون إلى وطنهم بعربة سككية مدفوعة باليد من كوريا الشمالية - الإيطالية نيوز

دبلوماسيون روس يعودون إلى وطنهم بعربة سككية مدفوعة باليد من كوريا الشمالية

الإيطالية نيوز، الجمعة 26 فبراير 2021 - غادرت مجموعة من الدبلوماسيين الروس وعائلاتهم كوريا الشمالية باستخدام عربة سكة حديد مدفوعة باليد في المرحلة الأخيرة من الرحلة البرية التي نقلتهم عبر الحدود، حسب ما روته "بي بي سي".


تُظهر الصور، التي نشرها حساب "تيليغرام"، التابع لوزارة خارجية موسكو، المجموعة المكونة من ثمانية أشخاص والأمتعة على متن العربة، وقد دفعها أحدهم، السكرتير الثالث للبعثة "فلاديسلاف سوروكين"، على السكك الحديدية لمسافة كيلومتر واحد.


جرت الرحلة غير العادية إلى حد كبير على متن قطار وحافلة (32 ساعة في المجموع)، بسبب تدابير مكافحة كوفيد التي لم تسمح باستخدام الطائرات. لكن بما أن القطارات لم تتمكن من عبور الحدود منذ العام الماضي، فقد اكتفى الدبلوماسيون بالعربة، التي عبرت جسر السكة الحديد فوق نهر "تومين" الذي يمثل الحدود.


وكتبت الوزارة على صفحتها على فيسبوك "استغرقت رحلة طويلة وصعبة للعودة إلى الوطن". رحب بهم موظفون من الوزارة نفسها على الأراضي الروسية، ثم أخذوهم بالحافلة إلى "فلاديفوستوك"، حيث استقلوا طائرة إلى موسكو.


تقول كوريا الشمالية إنها لم تصاب بفيروس كورونا بفضل الإغلاق الصارم للحدود، لكن الخبراء لديهم شكوك قوية في أن تكون هذه هي الحقيقة