فرنسا: خصومة شخصية تضع حدا لمراهق جزائري رميا بالرصاص - الإيطالية نيوز

فرنسا: خصومة شخصية تضع حدا لمراهق جزائري رميا بالرصاص

 الإيطالية نيوز، السبت 27 فبراير 2021 ـ لقي مراهق جزائري حتفه بإطلاق الرصاص من قبل مجهول، أمس الجمعة، داخل "فضاء نيلسون مانديلا"، بمدينة "بوندي، بإقليم سين سان دوني، الواقع شمال باريس والتابع لمنطقة إيل دو فرانس (منطقة باريس الكبرى).


وحسب ما علمته الإيطالية نيوز من مصادر إعلامية فرنسية، من المرجح أن تكون مشاجرة شخصية بين الضحية المراهق، ويدعى «أيمن قايد» ومقيم أخر في نادٍ للملاكمة في المدينة، الدافع إلى ارتكاب جريمة القتل هذه.

تشير المعلومات الأولية التي جرى جمعها في مكان الحادث إلى أن الجريمة نشأت من خصومة شخصية بين أيمن وشخص .اخر حاصل على ترخيص لمزاولة رياضة الملاكمة في ناد بالمدينة. بعد أول اشتباك بين المراهقين، تصاعد الموقف إلى مأساة.


وحسب عدة روايات واردة بشأن هذه الجريمة، وهي معلومات افتراضية، في حوالي الساعة 17:30، توجه شخصان على متن دراجة  "سكوتر" إلى " فضاء مانديلا"، هناك أحدهما كان مسلحا، فأطلق النار باتجاه بهو منزل الحي عبر فتحة عند المدخل. قُتل أيمن، وهو داخل المبنى إلى جانب مُنشّطين في  المركز، برصاصة في صدره.

Bonsoir à tous, Nous venons de perdre l un de nos élèves Aymen Kaïd, décédé aujourd'hui à Bondy. Mon staff je joins à...

Pubblicato da Christophe Hamza su Venerdì 26 febbraio 2021

الخشية من الثأر

لدى وصوله إلى مكان الحادث، رفض عضو مجلس المدينة، «ستيفن هيرفيه»، ذو الإنتماء الحزبي الجمهوري، الكلام قبل نشر بيان رسمي. على جانب دار البلدية، تم افتتاح خلية لتهدئة النفوس، وحرص العديد من المسؤولين المنتخبين على الحضور في مكان الحادث لإظهار دعمهم لأسرة الضحية، وكذلك للمشاركة في إرساء الهدوء في حالة حدوث مزيد من العنف.


من "فضاء مانديلا" إلى قاعة دار البلدية، يخشى الجميع من عودة حياة جديدة بين شباب بوندي الشمال وجنوب. في هذا الصدد، قال مسؤول منتخب قلق من فكرة احتمال حدوث توابع عنيفة: "ييجب أن يبقى الهدوء هو السائد. لا أعرف كيف تمكنوا من العثور على أسلحة. يجب ألا نثير الكراهية. آمل ألا يكون هناك ثأر".