فيروس كورونا: صحيفة ألمانية: "الآن المغرب يتفوق على ألمانيا فيما يتعلق بالتطعيم!" - الإيطالية نيوز

فيروس كورونا: صحيفة ألمانية: "الآن المغرب يتفوق على ألمانيا فيما يتعلق بالتطعيم!"

 الإيطالية نيوز، الجمعة 26 فبراير 2021 ـ بعد الصحف الإيطالية، أشادت عدة صحف ألمانية، على رأسها صحيفة "بيلد"، بالتفوق الذي يحققه المغرب على الدول الأوروبية العملاقة، بينها ألمانيا، فيما يتعلق بالتوزيع السريع للتطعيم ضد فيروس كوفيدـ19، الذي يدخل في سلالة فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة الألمانية في بداية المقال: "الآن يتفوق المغرب على ألمانيا فيما يتعلق بالتطعيم!" وواصلت قائلة: "بدأت الدولة الواقعة في شمال إفريقيا التطعيم ضد كورونا في نهاية شهر يناير (ألمانيا: 27 ديسمبر 2020)، لكنها قامت بالفعل بتلقيح ثماني جرعات لكل 100 نسمة. في ألمانيا تبلغ 6.2 فقط.

وأضافت الصحيفة "بيلد" ـ تأسست في عام 1952 وتنتشر أيضًا في بقية أنحاء أوروبا، وتوزع يوميًا أكثر من 5 ملايين نسخة، ما يجعلها الصحيفة الأوروبية الأكثر مبيعًا حتى الآن ـ : "إن أحد الأسباب التي جعلت المغرب ـ البلد البالغ عدد سكانه أكثر بقليل من 36 مليون نسمة ولا حتى نصف سكان ألمانيا ـ يتفوق على ألمانيا هو أنه أنشأ ما يقرب من 3000 مركز تطعيم في جميع أنحاء البلاد، بينما في ألمانيا لا يوجد حتى 500."

اقرأ أيضا👇

صحيفة إيطالية: المغرب يحقق المفاجأة بإحراز المرتبة السابعة عالميا من حيث عدد التطعيمات

Pubblicato da ‎الايطالية نيوز‎ su Giovedì 18 febbraio 2021
وأردفت "بيلد" في مقالها قائلة بأن "في المغرب، يمكن للمواطنين الحصول بسهولة على موعد التطعيم عبر الرسائل النصية القصيرة على هواتفهم المحمولة. ومع ذلك، في ألمانيا، تأتي التعيينات إما عن طريق البريد، اعتمادًا على الدولة الفيدرالية. أو عليك ترتيبها عبر خط ساخن."