صحيفة إيطالية: المغرب يحقق المفاجأة بإحراز المرتبة السابعة عالميا من حيث عدد التطعيمات - الإيطالية نيوز

صحيفة إيطالية: المغرب يحقق المفاجأة بإحراز المرتبة السابعة عالميا من حيث عدد التطعيمات

الإيطالية نيوز، الخميس 18 فبراير 2021 ـ المملكة المغربية تخلق المفاجأة بكونها أصبحت من أكثر دول العالم تقدّما في تطعيم سكانها.

وأفادت صحيفة "إل ميساجيرو" الإيطالية بأنه مع تسارع الأيام القليلة الماضية، وصل الآن عدد المواطنين الذين تلقّوا بالفعل الجرعة الأولى إلى ما يقرب من 2 مليون (على وجه التحديد "مليون و904.169") حتى 16 فبراير. بعد الشرطة والموظفين الطبيين والمدرّسين والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا، أصبح الآن الأمر متروكًا للمجموعة الثانية، أي لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 75 إلى أقل من 65 عامًا.


وأضافت الصحيفة الإيطالية أن نسبة التطعيمات في الأيام السبعة الماضية شملت جرعة لكل 100 شخص، أي بمتوسط 0.50 جرعة مقارنة مع إجمالي سكان المملكة. هكذا يكون المغرب أحرز تقدما يستحق به أن يحصل على الثناء والتقدير في مواجهة الجائحة العالمية، يؤكد هذا التقدم إحرازه للمرتبة السابعة عالميا وفقا للبيانات الإحصائية التي جُمعت من قبل موقع (ourworldindata.org).


إن الهدف من هذه العملية الوقائية هو تحصين 80 في المائة من سكان البلاد البالغ عددهم أكثر من 36 مليونًا في أسرع وقت ممكن، باستخدام اللقاحين المتاحين لدى السلطات المغربية: "أسترازينيكا" (AstraZeneca)، ولكن قبل كل شيء "سينوفارم" (Sinopharm).