رئاسة الجمهورية التونسية: «قيس سعيد» يشكر أمير قطر على تأجيل تنفيذ إعدام المواطن التونسي «الأندلسي» - الإيطالية نيوز

رئاسة الجمهورية التونسية: «قيس سعيد» يشكر أمير قطر على تأجيل تنفيذ إعدام المواطن التونسي «الأندلسي»

أعلنت رئاسة الجمهورية عن استجابة أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» لدعوة رئيس الجمهورية «قيس سعيد» بعدم تنفيذ حكم الإعدام على المواطن التونسي «فخري الأندلسي»، وتأجيله الى يوم 1 ماي 2021 على أن يتم النظر في الأثناء في عقوبة بديلة.

ويتوجه رئيس الجمهورية بالمناسبة بخالص الشكر لأخيه الأمير الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» على حسه الإنساني العميق الذي يعكس روابط الأخوة الصادقة بين الشعبين الشقيقين وبين الرئيس «قيس سعيد» وشقيقه سمو أمير دولة قطر . 

تعلن رئاسة الجمهورية عن استجابة سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدعوة رئيس الجمهورية قيس سعيد بعدم تنفيذ حكم...

Pubblicato da ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ su Mercoledì 24 febbraio 2021

الحكم بالإعدام أكّده السجين التونسي بقطر «فخري الأندلسي» بنفسه، اليوم الأربعاء 24 فبراير، أنه من المنتظر أن يتم تنفيذ حكم الاعدام الصادر في حقه غدا الخميس الساعة الخامسة صباحا بتوقيت قطر.

 

وقال «فخري الأندلسي»، في مداخلة هاتفية مع برنامج ''بوليتيكا'' على إذاعة "جوهرة آف آم"،من داخل زنزانته الانفرادية، إن السلطات القطرية أعلمته بهذا القرار ومكنته من هاتف جوال للاتصال بعائلته وكتاب قرآن.


وتوجّه «فخري الأندلسي» توجّه بنداء استغاثة الى التونسيين لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام سفارة قطر بتونس لمساندته وايقاف تنفيذ حكم الإعدام.


من جانبه، قال النائب عن حركة النهضة «ماهر مذيوب» بوصفه ممثل الجالية العربية، إنه يستبعد تنفيذ حكم الاعدام ضد «الأندلسي»، مرجحا أن الأمر لا يستقيم مع الاجراأت القضائية المعتمدة بشكل عام.

المواطن التونسي «فخري الأندلسي»
وأوضح «الأندلسي» يواجه تهمة خطيرة أسفرت عن جريمة قتل في محيط ثكنة عسكرية في قطر وهي تهمة أنكرها فخري «الأندلسي» جملة وتفصيلا.


وأكد «ماهر مذيوب» أن السفارة التونسية ومن خلال الفريق الدبلوماسي السابق كان وكلت محاميا للدفاع عنه كما تحركت عدة إطراف لاثبات براءته، لافتا إلى أنه يتابع عن كثب هذا الملف معربا عن أمله في اصدار حكم بالبراءة. 


نقلا عن الرئاسة التونسية + موقع "نسمة"