إسبانيا، "تويتر" تغلق حساب الحزب "فوكس" بسبب إطلاق حملة مناهضة للإسلام ضمن دعايته الإنتخابية - الإيطالية نيوز

إسبانيا، "تويتر" تغلق حساب الحزب "فوكس" بسبب إطلاق حملة مناهضة للإسلام ضمن دعايته الإنتخابية

الإيطالية نيوز، الأحد 31 يناير 2021 ـ أغلقت مرة أخرى منصة "تويتر"، حساب الحزب السياسي "ڤوكس" (VOX) اليميني المتطرف بحجة التحريض على الكراهية عبر شبكاته للتواصل الاجتماعي.


وأغلقت شركة "تويتر" الحساب الخاص بحزب "فوكس" السياسي الإسباني على إثر تغريدة نشرها زعيم الحزب، «سانتياغي أباسكال» (Santiago Abascal)، لاعتباره، بمضمون التغريدة، ينتهك أحد قواعد المنصة الافتراضية لكون التغريدة داخل حساب الحزب تظهر سلوك التحريض على الكراهية.


التغريدة التي جرى إغلاق الحساب بسببها ربطت المهاجرين بالجريمة بشكل مباشر. زعم الحزب اليميني المتطرف المعادي للأجانب، بالأخص  المسلمين، في إسبانيا  أنهم يمثلون %0،2 من السكان في إسبانيا، وأن %93 من الشكاوى المقدمة كانت ضدهم.


كما أنهوا التغريدة بعلامة التصنيف "StopIslamination". على الرغم من أن «سانتياغو أباسكال» يؤكد أنه ليس الحساب الوحيد الذي كتب نفس الكلمات.

ولم يتردد «سانتياغو أباسكال» في اتهام المنصة بأنهم فرضوا رقابة على حزبه ولم يسمح لهم "بإطلاق رسالتنا وشرح موقفنا". وبالمثل، يؤكد أن تويتر يهاجم حرية التعبير والديمقراطية. وبحسب «أباسكال» نفسه، يخضع حزب سياسي يضم ملايين الناخبين للرقابة.

 

تويتر يرد على «سانتياغو أباسكال»

يضمن المسؤولون عن تويتر أن القواعد تنطبق على الجميع على قدم المساواة. سواء كان حزبًا سياسيًا أو شخصًا طبيعيًا أو شركة.


الهدف الرئيسي للمنصة هو أن يكون لكل شخص صوت ورأي. ولكن دائمًا ضمن "إطار العمل، الذي هو أساسًا قواعد الاستخدام الخاصة بنا".


تضمن الشركة أن معاييرها تستند إلى إعلان حقوق الإنسان. لذلك فإن التحريض على كراهية مجموعة من الناس، سواء بسبب أصلهم أو جنسيتهم، "لا مكان له في خدمتنا".