إيطاليا، الشرطة تنجح في اعتقال تونسي بعد فراره من محكمة تريفيزو - الإيطالية نيوز

إيطاليا، الشرطة تنجح في اعتقال تونسي بعد فراره من محكمة تريفيزو

 الإيطالية نيوز، السبت 9 يناير 2021 ـ عند نهاية جلسة التحقق من أسباب وظروف الإعتقال، أمر قاضي محكمة مدينة تريفيزو، بجهة فينيتو،  بنقله إلى السجن. فر تونسي، يبلغ من العمر 32 عاما، يدعى (س. ر.)، من دون سكن قار، تمرد على الحكم الذي أصدره القاضي ضده، فلاذ بفرار بطريقة ذكية: ركل كرسيا بقوة، ففتح فجوة بين رجال الأمن الموجودين هناك للحراسة (كارابينييري)، ليهرب من باب مخصص للاستعمال عند الطوارىء، أي في حالة وجود خطر.


الهروب المذهل

عقب الفرار، حدثت مطاردة حقيقية، استمرت حوالي 30 دقيقة، استخدم الهارب كل الطرق الممكنة ليتفادى الوقوع في أيدي رجال الأمن من جديد، لكن، مغامرته انتهت على بعد 500 متر من المحكمة، إذ ألقي عليه القبض مرة أخرى خلد مبنى سكني، حيث كان يختبىء. حتى هذه المرة وهو محاط بعناصر الأمن المتدخلين قام بمهاجمتهم في محاولة أخرى للهرب.


ووفقا لما اطلعت عليه الإيطالية في تقارير لوسائل إعلام مكتوبة محلية، ألقي القبض على الشاب التونسي، يوم الخميس 7 يناير 2021، حوالي الساعة 16:30، عند ضبطه يسرق ملابس تبلغ قيمتها حوالي 200 يورو من محل "إوْروكازا". ووفقا لمصادر محلية، فاجأ موظف المتجر، وهو مواطن صيني السارق، فهرب هذا الأخير بعد أن قاوم الموظف بعنف، لكن مع تدخل شرطة الكارابينييري العاملة في المنطقة جرى اعتقال السارق وإعادة السلع المسروقة إلى صاحبها الشرعي.