روما، «السرّاج» يبحث مع الوزير الأول الإيطالي، «كونتي»، مستجدات الوضع الليبي - الإيطالية نيوز

روما، «السرّاج» يبحث مع الوزير الأول الإيطالي، «كونتي»، مستجدات الوضع الليبي

 الإيطالية نيوز، السبت 9 يناير 2021 ـ التقى الرئيس «جوزيبّي كونتي»، أمس، برئيس المجلس الرئاسي الليبي، «فايز  السراج». وفي قلب المحادثات التي حضرها أيضا وزير الخارجية «لويدجي دي مايو»، عرض الوضع الطارئ وتطورات المفاوضات.


ووفقا لما نقلته الحكومة الإيطالية ورئاسة مجلس الوزراء على موقعها الرسمي،  أكد الرئيس «كونتي»، خلال الاجتماع، على الضرورة الملحة ـ بعد سنوات عديدة من عدم الاستقرار والمعاناة للشعب الليبي ـ للعمل على ضمان أن تكون العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة مشتركة وتشغيلية بالكامل، باعتبارها الطريقة الوحيدة الموثوقة للتوصل إلى حل شامل ومستدام، تبدأ من التنفيذ الفعال لوقف إطلاق النار.


بشأن هذا اللقاء، قال رئيس مجلس الوزراء الإيطالي في تغريدة: "كان اجتماعا بناء مع الرئيس الليبي «السراج». جرى التأكيد على أهمية التقدم بخطات سريعة في المشروع السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة. دعمنا الكامل للحوار الداخلي اللليبي نحو انتقال منظم للمؤسسات لما فيه منفعة للشعب الليبي."

لذلك جرى التأكيد مجددًا على دعم إيطاليا الكامل للحوار بين الليبيين، والذي يعد التزامه ضروريًا لضمان انتقال مؤسسي منظم وفعال نحو الانتخابات في ديسمبر 2021.


التركيز أيضًا على العلاقات الثنائية، مع إيلاء اهتمام خاص للتعاون الاقتصادي والأمني.


بعد ذلك، اجتمع «السراج»، اليوم السبت، في العاصمة الإيطالية روما، مع والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة «ستيفاني وليامز» (Stephanie Williams).


وبحسب إيجاز صحفى للمجلس الرئاسي، تناول الاجتماع مستجدات الوضع في ليبيا، وسبل المضي قدمًا في المسار السياسي، فيما رحبت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة بما أبداه «السراج» من التزام بتسخير كافة الإمكانيات لتمكين المفوضية العليا للانتخابات من انجاز الاستحقاق الانتخابي في الموعد المتفق عليه في ديسمبر 2021 بالتعاون والتنسيق مع الأمم المتحدة.


صور استقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، «فايز  السراج» في روما من قبل الوزير الأول