إيطاليا، بلدية ميلانو تمنع التدخين في الأماكن العامة انطلاقا من غد 19 يناير - الإيطالية نيوز

إيطاليا، بلدية ميلانو تمنع التدخين في الأماكن العامة انطلاقا من غد 19 يناير


الإيطالية نيوز، الإثنين 18 يناير 2021 - قرر مجلس بلدية مدينة ميلانو، بالمصادقة على قانون جديد من أجل ضمان جودة الهواء المستنشق"، منع التدخين في الاماكن العمومية التالية: في محطات وسائل النقل العام، وفي الحدائق، وفي المقابر، وفي المنشآت الرياضية، بما في ذلك الملاعب الكبرى، إذا لم تكن متوفرة مسافة 10 أمتار بين المدخن والأشخاص الأخرين.

المنع سيدخل حيز التنفيذ انطلاقا من يوم غد الثلاثاء 19 يناير 2021. وأضافت بلدية ميلانو أن هذا الإجراء البيئي سيتمدد ليشمل جميع الأماكن العامة الأخرى اعتبارا من يناير 2025.


حدث تمرير هذا البند، الذي يحدّد الأولويات والمواعيد النهائية لمجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى تحسين الجودة البيئية في عاصمة جهة لومبارديا، إلى مجلس المدينة بأغلبية 25 صوتًا، وثمانية ضده، وامتناع أربعة عن التصويت، واثنين من أعضاء المجالس الذين لم يشاركوا في التصويت.


وقالت البلدية في مذكرة بأن "هذه تدابير لها هدف مزدوج: فهي تساعد على تقليل PM10، وهي الجزيئات الملوثة الضارة بالرئتين وحماية صحة المواطنين من التدخين النشط والسلبي في الأماكن العامة التي يتردد عليها الناس مرارا، في المقام الأول حماية صحة القاصرين".

اضغط على الصورة لرؤيتها في حجمها الأصلي