فرنسا، توقيف شرطي بسبب بطاقة تهنئة بحلول سنة 2021 ذات دلالات عنصرية - الإيطالية نيوز

فرنسا، توقيف شرطي بسبب بطاقة تهنئة بحلول سنة 2021 ذات دلالات عنصرية

الإيطالية نيوز، الأحد 10 يناير 2021 - أعلن وزير الداخلية  الفرنسية، جيرالد دارمانين، يوم السبت 9 يناير، على موقع تويتر، أنه اتخذ قرارًا بوقف عمل مفوض شرطة من منطقة "بليسير "(إيفلين) كإجراء احترازي بعد إرسال بطاقة تهنئة مثيرة للجدل والسخط. يوجد على هذه البطاقة رسم لشرطي بالقرب من سيارته وهو يتحدث إلى رجل أسود، قائلا له في صيغة الأمر: "اقترب!، فجهاز "تايزر" الخاص بي يُشحَن على ولّاعة السجائر". وتعليق تحت الرسم: "إن المفوض والشرطة لمنطقة "بليسير" للأمن العام يتمنون لكم سنة جديدة سعيدة 2021".


 غرّد جيرالد دارمانين، قائلا: "بمجرد علمي بـ" بطاقة التهنئة "هذه، جرى، يوم الجمعة الماضية، التحقيق مع الكوميسير في المفتشية العامة للشرطة الوطنية. لقد أوقفت عمله كإجراء احترازي. وعلّق الوفد المرافق لوزير الداخلية على أن هذا الرسم "صدم الكثيرين بسبب دلالاته العنصرية".


بطاقة تهنئة صدمت جهاز الشرطة

وفقًا لمصدر نقابي في "إيفلين"، تسببت بطاقة التهنئة في "احتجاج داخلي" داخل مركز شرطة بليسير، حيث صُدم المسؤولون لإقحامهم في قلب الجدل بهذه البطاقة، كيف؟ لأنها تشوّه سمعة مركز الشرطة بأكمله.


اهتزت الشرطة في الأشهر الأخيرة بسبب عدة حالات مزجت بين عنف الشرطة واتهامات بالعنصرية، بما في ذلك ضرب منتج الموسيقى السوداء ميشيل زكلر والاعتداء بوحشية على مصور سوري كان يغطي الاحتجاجات الشعبية في باريس الرافضة ل "القانون العالمي للأمن" والإخلاء المثير للجدل لمعسكر للمهاجرين في ساحة الجمهورية في باريس.