ملك المغرب يبعث برقية إلى جاره الرئيس الجزائري للإطمئنان على صحته ودعو له فيها بـ"الشفاء العاجل" - الإيطالية نيوز

ملك المغرب يبعث برقية إلى جاره الرئيس الجزائري للإطمئنان على صحته ودعو له فيها بـ"الشفاء العاجل"

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 ـ أفادت وكالة الأنباء المغرب العربي (MAP) بأن ملك المغرب، «محمد السادس» بعث برقية  إلى رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، «عبد المجيد تبّون»، يدعو له فيها بالشفاء العاجل.


ومما جاء في برقية الملك “فقد أبانت، بحمد الله وشكره، مخاطبتكم للشعب الجزائري الشقيق يوم الأحد عن تماثلكم للشفاء”.


وأضاف الملك “إنني إذ أعرب لكم عن عميق ارتياحي لتحسن صحتكم، لأدعو الله العلي القدير أن يعجل بشفائكم، وباستعادتكم لكامل عافيتكم، وبأن يرزقكم موفور الصحة ويمتعكم بطول العمر”.


وكان الرئيس الجزائري، «عبد المجيد تبّون» قد ظهر بعد اختفاء عن الأنظار لمدة تناهز 60 يوما  في ألمانيا بسبب العلاج من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيدـ19). وقال رئيس دولة الجزائر  في حديث مصوّر جرى بثّه على حسابه الشخصي في "تويتر" أنه بدأ مرحلة "التعافي" من الفيروس، مبيناً أن ذلك يمكن أن يستغرق ثلاثة أسابيع.


أكد «عبد المجيد تبّون» أنه يضطلع بمهامه من مكان إقامته بألمانيا التي يقضي بها فترة نقاهة بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأشار إلى رحلته مع الفيروس والإجراءات التي اتخذت في هذا الصدد، حامداً الله تعالى على عنايته ولطفه، ثم العناية التي تلقاها من الأطباء بالمستشفى العسكري في الجزائر، ونظرائهم من الأطباء الألمان الذين اتخذوا اللازم، مؤكداً أن مرحلة تعافيه بدأت وخلال الأسابيع الثلاثة القادمة سيكون قد استرجع قواه، ومن ثم العودة إلى بلاده.