السفير الإيطالي لدى طهران: ”نتطلع إلى العمل مع إيران لتطوير التعاون المشترك“ - الإيطالية نيوز

السفير الإيطالي لدى طهران: ”نتطلع إلى العمل مع إيران لتطوير التعاون المشترك“

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 ـ حظي السفير الإيطالي لدى طهران، السيد «جوزيبي بيرّوني» (Giuseppe  Perrone ) باستقبال اليوم الحار، مناقشة ثاقبة مع «محمد باقر قالیباف»، رئیس مجلس الشورى الإسلامي، حول مستقبل خطة العمل الشاملة المشتركة والتعبير عن الصداقة الدائمة والثقة."

 وقال «جوزيبي بيروني»: نتطلع إلى العمل معًا لتطوير التعاون بين إيطاليا وإيران.

يأتي هذا التصريح فقط بعد 6 أيام عن إعراب الخارجية الإيطالية على موقعها الإلكتروني، عن قلق الحكومة والرأي العام الإيطاليين بشأن أنباء قرار متابعة الحكم بالإعدام في حق  د. «أحمد رضا جلالي».

ويقرأ في البيان كاملا: "بناء على طلب الوزير دي مايو ، إليزابيتا بيلّوني (Elisabetta Belloni)، أعرب الأمين العام لوزارة الخارجية، في 2 ديسمبر 2020، لسفير إيران في إيطاليا عن قلق الحكومة والرأي العام الإيطاليين بشأن خبر قرار متابعة حكم الإعدام في إيران بحق د. احمد رضا جلالي.
 ودعت الأمين العام، مذكرة بالتزام إيطاليا بوقف عقوبة الإعدام على المستوى العالمي، السلطات الإيرانية إلى الكف عن تنفيذ الحكم.
 ستواصل إيطاليا متابعة حالة د. «جلالي»، بالتنسيق الوثيق مع الشركاء الأوروبيين والمتشابهين في التفكير المماثل."

«أحمد رضا جلالي»، طبيب وباحث إيراني سويدي، مُنع من الحق في الاتصال بمحاميه وعائلته وزيارتهم في الحبس الانفرادي في العنبر 209 بسجن إيفين منذ يوم الثلاثاء 25 ديسمبر 2016.

على الرغم من الجهود والجهود التي يبذلها المحامي وعائلة «أحمد رضا جلالي»، وهو سجين مزدوج الجنسية محكوم عليه بالإعدام، ذكر مسؤولون في محكمة "إيفين" أن الزيارات والمكالمات الهاتفية محظورة على هذا السجين، مما يثير مخاوف بشأن الإعدام الوشيك لـ«أحمد رضا جلالي».