إيطاليا والجزائر توقعان مذكرة تفاهم بشأن العلاقات الثنائية مع تدشين "مدرسة إيطالية" في الجزائر العاصمة - الإيطالية نيوز

إيطاليا والجزائر توقعان مذكرة تفاهم بشأن العلاقات الثنائية مع تدشين "مدرسة إيطالية" في الجزائر العاصمة

الإيطالية نيوز، السبت 5 ديسمبر 2020 ـ توجه وزير الخارجية، لويدجي دي مايو، إلى الجزائر، صباح اليوم، في زيارة عمل رسمية، حيث التقى مع نظيره الجزائري صبري بوقدوم والوزير الأول الجزائري، عبد العزيز جراد. 

ووفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الإيطالية على موقعها الرسمي الإلكتروني، حيث  أعلنت عن زيارة دي مايو للجزائر وحددت فيه مذكرة المهام التي سيقوم بها هناك: تبدأ الزيارة بلقاء مع نظيره صبري بوقدوم، ثم مراسيم التوقيع على مذكرة التفاهم المؤسِّس للحوار الاستراتيجي حول العلاقات الثنائية والقضايا السياسية والأمن العالمي. ثم، تصريحات صحفية، يليها لقاء مع الوزير الأول الجزائري عبد العزيز جراد، أخيرا تختتم الزيارة بمراسيم افتتاح المقر الجديد للمدرسة الإيطالية "روما" في الجزائر العاصمة.

عن هذه الزيارة إلى الجزائر، قال وزير الخارجية الجزائرية، صبري بوقدوم، عقب اجتماعه مع نظيره الإيطالي: "تشرفت اليوم باستقبال صديقي وزير خارجية إيطاليا السيد لويجي دي مايو في ثاني زيارة له للجزائر هذا العام، وقعنا خلالها على مذكرة تفاهم حول الحوار الاستراتيجي بين البلدين. تمحورت المشاورات حول سبل ترقية العلاقات الثنائية، كما تطرقنا الى القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

من جهته عبّر عبد العزيز جراد عن هذه الزيارة الإيطالية وأبدى الرضا الكبير للتعاون الممتاز بين إيطاليا والجزائر الغاية منه تعزيز العلاقات الثنائية بشكل أكبر بين البلدين.

صور متعلقة بالمناسبة