النمسا: "هجوم إرهابي محتمل" وسط فيينا وأنباء عن قتلى وجرحى - الإيطالية نيوز

النمسا: "هجوم إرهابي محتمل" وسط فيينا وأنباء عن قتلى وجرحى

الإيطالية نيوز، الإثنين 2 نوفمبر 2020  ـ سُمع دوي أعيرة نارية، مساء اليوم الإثنين، في المنطقة الوسطى لـ"شڤيدينبلاتس" (Schwedenplatz). السلطات الأمنية تتحدث عن هجوم إرهابي محتمل وسط فيينا.
صرّح «كارل نيهامر» (Karl Nehammer)، وزير الداخلية النمساوي: "في الوقت الحالي نفترض أن هناك العديد من المهاجمين، للأسف هناك أيضًا العديد من الجرحى، وربما حتى القتلى".

ووصف ممثل الحكومة إطلاق النار بأنه "هجوم إرهابي محتمل". التفاصيل غير معروفة حتى الآن، لكن يُعتقد أن ما لا يقل عن 7 أشخاص قُتلوا وأُصيب عدد أكبر. قد يكون هناك ضابط شرطة بين القتلى.

تشير التقارير الأولى إلى مفجر انتحاري يُزعم أنه فجر نفسه ومسلح آخر على الأقل فتح النار في الشارع. جاء الهجوم قبل ساعات فقط من بدء حصار وطني لوقف انتشار فيروس كورونا الذي كان سيبدأ عند منتصف الليل. عادة ما تكون المنطقة التي وقع فيها إطلاق النار مزدحمة للغاية وهناك العديد من الحانات والمطاعم. وبحسب التقارير المحلية، جرى القبض على أحد المهاجمين.

ذكرت صحيفة "كرونين تسايتونغ"، إحدى الصحف النمساوية البارزة، الخبر لأول مرة وأعلنت أنه كان هجومًا إرهابيًا. على الرغم من أن شرطة فيينا لم تؤكد رسميًا بعد طبيعة الاعتداء، إلا أنها تأمر المواطنين بالابتعاد عن وسط المدينة ووسائل النقل العام. وقال «أوسكار دويتش» (Oskar Deutsch)، زعيم الجالية اليهودية في فيينا ، إن إطلاق النار وقع خارج الكنيس الرئيسي بالمدينة، لكن لم يتضح ما إذا كان مكان العبادة قد استُهدف. الكنيس كان مغلقا بالفعل عندما بدأ العنف.

في غضون ذلك، انتشرت لقطات فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لرجل يحمل بندقية هجومية وهو يجري في الشوارع بينما يطلق النار من سلاحه الناري، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان المسلح الذي تبحث عنه الشرطة. قال الصحفي النمساوي «توماس مايار» (Thomas Mayar)، نقلاً عن وزارة الداخلية: "قتيل وجرح آخرون في هجوم على كنيس يهودي في "سايتين-ستيتينغاسي" (Seitenstettengasse) في وسط فيينا، بحسب وزارة الداخلية.