باريس، وزير الخارجية الفرنسية «لودريان» يستقبل نظيره التونسي لحسم مسألة مكافحة الهجرة غير الشرعية - الإيطالية نيوز

باريس، وزير الخارجية الفرنسية «لودريان» يستقبل نظيره التونسي لحسم مسألة مكافحة الهجرة غير الشرعية

الإيطالية نيوز، الخميس 26 نوفمبر 2020 ـ قالت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان، أن وزير أوروبا والشؤون الخارجية، «جان إيف لودريان» (Jean-Yves Le Drian)، وسكرتير الدولة المكلّف بشؤون السياحة والفرنسيين في الخارج والفرنكوفونية لدى وزير أوروبا والشؤون الخارجية، «جان باتيست لوموان» (Jean-Baptiste Lemoyne)، أجريا محادثات مع الوزير التونسي للشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، «عثمان الجرندي»، إبّان زيارته إلى فرنسا في 24 و25 نوفمبر، بمناسبة انعقاد المؤتمر الوزاري للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.

وتندرج هذه المحادثات في إطار الحوار المنتظم الذي نجريه مع السلطات التونسية بشأن الشراكة الثنائية الوثيقة القائمة مع تونس، وستفسح المجال للتطرق إلى الدعم الذي تقدمه فرنسا إلى تونس بشأن الأزمة الصحية، كما ستكون هذه المحادثات فرصة لتبادل الآراء، على هامش المؤتمر الوزاري، تمهيداً لمؤتمر قمة الفرنكوفونية المتوقع انعقاده في جربة في أواخر عام 2021.

وبهذه المناسبة، سيتطرق الوزير أيضاً مع نظيره إلى الأزمات الإقليمية الكبرى، ولا سيما الأزمة الليبية، نظراً إلى الدور الذي تضطلع به تونس في العملية السياسية الرامية إلى الخروج من الأزمة برعاية الأمم المتحدة. وأخيراً، سيتناول الوزير موضوع تعزيز تعاوننا فيما يتعلق بالهجرة، وعلى وجه الخصوص مكافحة الهجرة غير الشرعية.