فيروس كورونا..تقسيم إيطاليا إلى 3 مناطق وفرض حجر صحي ثان..ما يجب عليك فعله! - الإيطالية نيوز

فيروس كورونا..تقسيم إيطاليا إلى 3 مناطق وفرض حجر صحي ثان..ما يجب عليك فعله!

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 4 نوفمبر 2020 ـ أصدرت رئاسة مجلس الوزراء مرسوم وزاريا جديدا، اليوم، يهم التصدي ومواجهة والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا الذي يتزايد بوتيرة سريعة في الأيام الأخيرة في إيطاليا، كما في العالم بأسره.

الإجراءات ستدخل حيز التنفيذ والعمل بها اعتبارا من يوم الجمعة 6 نوفمبر "لإتاحة الوقت للتكيف".

في جميع التراب الوطني الإيطالي سيكون ممنوعا الخروج إلى الشارع من الساعة 22:00 إلى الساعة 05:00 صباحا، مالم تكن هناك طوارىء بسبب الصحة أو ضرورة الذهاب إلى العمل.

المرسوم الجديد ينص على تقسيم المناطق الإيطالية إلى ثلاث مناطق حسب نسبة وخطورة تفشي الوباء فيها، 

مناطق صفراء:

المنطقة الصفراء هي المنطقة التي تعتبر أقل خطورة وفي المناطق المشمولة في هذا النطاق، يتم تطبيق المقاييس العامة ذات الطبيعة الوطنية، وبالتالي أقل تقييدًا. المناطق التي تم تحديدها باللون الأصفر هي: فريولي فينيسيا جوليا وفينيتو ومقاطعات ترينتو وبولزانو وليغوريا وإميليا رومانيا وتوسكانا وماركي وأومبريا ولاتسيو وأبروتسو وموليزي وكامبانيا وبازيليكاتا وسردينيا.

في المنطقة الصفراء، تعتبر الإجراءات التي وضعتها الحكومة صالحة لكامل الأراضي الوطنية، دون قيود إضافية، وبالتالي، تهدف إلى تمييز هذه المناطق عن تلك التي تعتبر الأكثر عرضة للخطر. تشمل القواعد الأساسية:

- الالتزام بارتداء قناع عند مغادرة المنزل

- حظر مغادرة المنزل بين الساعة 10 مساءً و 5 صباحًا (يمكنك الخروج فقط لأسباب العمل أو الصحة أو حالات الضرورة)

- إغلاق مراكز التسوق في أيام العطلات وفي اليوم السابق للإجازات، لكن متاجر المواد الغذائية 

- إبقاء الصيدليات ومحلات الصيدليات وأكشاك الصحف تظل مفتوحة 

- إغلاق المعارض والمتاحف وقاعات القمار والمراهنات 

- أما بالنسبة لوسائل النقل العام، فقد تم تأكيد القدرة الاستيعابية المخفضة بنسبة 50٪ في جميع أنحاء التراب الوطني الإيطالي، بينما ستكون "الدراسة عن بعد" انطلاقا من مستويات التعليم الثانوي (المدرسة الثانوية)

- يُسمح بالتنقل داخل وخارج البلدية. يُسمح أيضًا بالوصول إلى منطقة أخرى طالما أنها مدرجة أيضًا في المنطقة الصفراء. 

- فيما يتعلق بالرياضة، يُسمح بممارسة الرياضة في الهواء الطلق أو الأنشطة البدنية، حتى في المناطق المجهزة والمتنزهات العامة، ومن الواضح أن هذه الأماكن يمكن الوصول إليها وفي جميع الأحوال مع مراعاة مسافة الأمان. تبقى النوادي الرياضية مفتوحة أيضًا في النطاق الأصفر، لكن استخدام غرف تغيير الملابس محظور. ومع ذلك، لا تزال حمامات السباحة والصالات الرياضية مغلقة.

مناطق "برتقالية": 

بالنسبة للمناطق الواقعة في النطاق البرتقالي - بوليا وصقلية - من المتصور اتخاذ تدابير أكثر تقييدًا من تلك السارية منذ 5 نوفمبر في جميع أنحاء إيطاليا. أعلن بالاتسو كيدجي (مقر رئيس مجلس الوزراء) أن القيود المخصصة للمناطق الصفراء والبرتقالية والحمراء "ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الجمعة 6 نوفمبر"

يتعلق المستوى البرتقالي بالمناطق "التي تتميز بسيناريو شديد الخطورة ومستوى مخاطر مرتفع". هنا، بالإضافة إلى التدابير السارية من 6 نوفمبر (وحتى 3 ديسمبر) في جميع أنحاء إيطاليا، يجب على المواطنين الامتثال للقيود الأخرى (التي ذكرت في المناطق الصفراء). إذا دخلت منطقة في النطاق البرتقالي، فستظل هذه القيود الإضافية سارية لمدة 15 يومًا على الأقل.

- تتضمن قياسات المستوى البرتقالي حدود السفر. هناك حظر على دخول هذه المناطق ومغادرتها، باستثناء السفر بدافع "الاحتياجات المثبتة": العمل والصحة وأسباب الطوارىء.

- تظل عمليات النقل "الضرورية للغاية لضمان أداء التدريس الملزم الحضوري" مسموحًا بها. كما يُسمح بالعودة إلى منزل أو إقامت الخاصة في حالة إذا كنت بعيدا عنه (سفر، عمل خارج المنطقة...)

فيما يتعلق بالتنقل بين البلديات، يُحظر أي تنقل ـ بوسائل النقل العامة أو الخاصة ـ إلى بلدية بخلاف مكان الإقامة أو الموطن أو المنزل. أيضًا في هذه الحالة، يُسمح بالحركة "للاحتياجات المثبتة" المعتادة.

بالنسبة للرياضة، يمكنك ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية داخل البلدية الخاصة بك وخارجها.

علاوة على ذلك، في المناطق البرتقالية، يتم إغلاق المقاهي والحانات والمطاعم وصالات الآيس كريم ومحلات المعجنات. المقاصف والمطاعم تظل مفتوحة. يُسمح بتقديم الطعام مع التوصيل للمنازل وحتى الساعة 10 مساءً (مع حظر الاستهلاك في الموقع أو في مكان قريب).

 مناطق "حمراء": ومن بين هؤلاء، كالابريا، لومبارديا ، والبييمونتي وفالي داووستا

في المناطق المصنفة "حمراء" سيكون الحجر الصحي المنزلي: لمدة أسبوعين يمنع التنقل من مكان إلى أخر، مع محلات مغلقة والقيام برياضات فردية (الركض على سبيل المثال) فقط بالقرب من السكن.

منع التنقل من مكان إلى أخر: يحضر أيضا التنقل من بلدية إلى أخرى

ـ يمكنك الخروج من سكنك فقط لاحتياجات العمل المثبتة أو لحالات الضرورة أو لأسباب صحية. على أي حال، فإن التنقلات الضرورية للغاية لضمان سير التدريس الحضوري في الحدود المسموح به.

ـ تعليق جميع الأنشطة التجارية للبيع بالتقسيط، باستثناء بيع المواد الغدائية 

ـ إبقاء الصيدليات مفتوحة باعة التدخين والأكشاك والصحف ومحطات البنزين

ـ إغلاق المطاعم والمقاهي والحانات ومحلات الإيس كريم ومحلات الحلويات، ولكن يمكن الاستمرار في توصيل الطلبات إلى المنازل 

ـ توقيف جميع الأنشطة المتعلقة بالتجميل ولكن تظل محلات الحلاقة وتصفيف الشعر مفتوحة.

ـ تعليق جميع الأنشطة الرياضية، بما في ذلك تلك الموجودة في المراكز والأندية الرياضية، حتى لو كانت تحدث في الهواء الطلق. لكن، يسمح بمزاولة الرياضات الفردية (على سبيل المثال، الجري والمشي) بالقرب من منزلك، بشرط أن تحترم مسافة متر واحد على الأقل من أي شخص أخر مع الإلتزام بارتداء الكمامة الواقية.

- يُسمح أيضًا بممارسة الأنشطة الرياضية حصريًا في الهواء الطلق وبشكل فردي.

- الدراسة عن بعد تشمل المستوى الثاني والثالث للمدارس الإعدادية، بالإضافة إلى المدارس الثانوية والجامعات 

- الصناعات والأنشطة المتعلقة بالحرف والبناء والخدمات، بالإضافة إلى المدارس الابتدائية والصف السادس، لا تزال مفتوحة.