المغرب، مصرع 4 شباب في مجاري لمياه الصرف الصحي أثناء عملية التسلل الى "مليلية" - الإيطالية نيوز

المغرب، مصرع 4 شباب في مجاري لمياه الصرف الصحي أثناء عملية التسلل الى "مليلية"

الايطالية نيوز، الجمعة 6 نوفمبر  2020 - لقي أربعة شباب مغاربة حتفهم، الأربعاء 4 نوفمبر، في مجرى لمياه الصرف الصحي، بالقرب من مدينة مليلية المغربية المحتلة.

وفقا لما روته البوابة الالكترونية "معلومات عن المهاجرين"، لقي الضحايا الأربعة مصرعهم بينما كانوا يحاولون التسلل خلسة الى الجيب الاسباني الواقع شمال المملكة المغربية سالكين لتحقيق ذلك المجاري انطلاقا من ميناء "بني أنصار".

وعقب البلاغ، أكدت مصلحة الوقاية المدنية والإنقاذ المغربية، الأربعاء 4 نوفمبر، وفاة ثلاثة أشخاص غرقا في قناة للصرف الصحي بالقرب من مليلية، في حين فارق الشخص الرابع الحياة في المستشفى. الصحايا تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما.

في هذا الصدد، فتحت السلطات الأمنية المغربية تحقيقا لمعرفة ملابسات المأساة. وقال مصدر أمني ل"فرانس بريس"، التي حضرت في موقع الحادث، ان هذه ليست المحاولة الأولى بهدف الوصول الى الجيب الإسباني عبر مجاري مياه الصرف الصحي.

يمثل الجيبان "مليلية" (مع مساحة اجمالية 12,5 كيلومتر مربع) و "سبتة" (18,5 متر مربع) الحدود البرية الوحيدة بين أفريقيا وأوروبا، وهما تخضعان لحراسة مشددة لتفادي اي محاولة لعبور الأسوار العالية التي تفصل بينهما عن المغرب.