ألمانيا تستعد لنشر 15 ألف جندي لمكافحة فيروس كورونا - الإيطالية نيوز

ألمانيا تستعد لنشر 15 ألف جندي لمكافحة فيروس كورونا

الإيطالية نيوز، الإثنين 12 أكتوبر 2020 ـ قرّرت ألمانيا نشر ما يصل إلى 15 ألف جندي في البلاد دعما للسلطات المدنية في المعركة ضد العدد المتزايد للإصابات بفيروس كورونا.

  وأعلنت وزارة الدفاع، اليوم، أنه بلغ عدد الحالات الجديدة في هذه الدولة الأوروبية أعلى مستوى له منذ أبريل. 

  تمكنت البلاد، الأفضل من العديد من جيرانها، من تجنب الآثار المدِّمرة للموجة الأولى لفيروس كورونا والحفاظ على عدد الوفيات منخفضًا نسبيًا. ومع ذلك، في الأسبوع الماضي، قفز العدد اليومي للحالات الجديدة فوق 4000، مع ارتفاع مستويات الإصابة في المدن الكبرى، مثل برلين وفرانكفورت.

 وحذّرت الحكومة من أن الوضع يخرج عن نطاق السيطرة حيث يتقلص الموظفون المحليون المسؤولون عن تتبع المخالطين للمصابين بشكل كبير بسبب العدد المتزايد للحالات.

  وتلقى المسؤول التنفيذي في برلين بالفعل حوالي 1000 طلب للحصول على الدعم من السلطات المحلية. وأوضح متحدث باسم وزارة الدفاع أن ما لا يقل عن 1300 جندي يدعمون حاليًا الإدارة المدنية.

 أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، يوم الجمعة 9 أكتوبر، أنها اتّفقت مع رؤساء بلديات 11 مدينة كبرى في ألمانيا، على إدخال إجراء إت أكثر صرامة لمكافحة فيروس كورونا إذا لم يتحسن الوضع. ستدخل الأحكام حيز التنفيذ بمجرد أن تتجاوز الإصابات، في غضون أسبوع عتبة 50 حالة لكل 100000 نسمة.

  وقالت ميركل إن الإجراء ات قد تشمل قواعد أكثر صرامة بشأن استخدام الأقنعة وقيودًا على الاجتماعات الخاصة، مضيفة أن الأولوية القصوى للحكومة هي تجنب إغلاق الاقتصاد والمجتمع، كما حدث في الربيع.

 وقالت المستشارة للصحفيين "هذه هي الأيام والأسابيع التي ستحدد الشكل الذي سيتخذه الوباء في ألمانيا خلال الشتاء". وأضاف أن "الصيف سار بشكل جيد للغاية بشكل عام، لكننا الآن نرى صورة تدعو للقلق"، مشدّدةً على أنه "لا يزال من الممكن إبقاء الوباء في البلاد تحت السيطرة"، لكن القيود قد تكون "للغاية مؤلمة".

  ومن المتوقع أن تجتمع ميركل ورؤساء بلديات المدن الكبرى بالبلاد مرة أخرى خلال أسبوعين لمعرفة ما إذا كانت الإجراءات ستكون فعالة. ستمنح الحكومة 10 أيام للسلطات المحلية في المناطق الأكثر عرضة للخطر لاحتواء الزيادة المتزايدة في العدوى، وإلا سيتم وضع المزيد من الإجراءات التقييدية. وسجلت ألمانيا، السبت 10 أكتوبر، سجل الإصابات منذ أبريل بحوالي 4700 حالة.

  وقالت ميركل مرة أخرى في مقابلة مع رؤساء المدن: "نشعر جميعًا أن المدن الكبرى والمناطق الحضرية هي الآن ساحة اختبار حيث سنرى ما إذا كان بإمكاننا إبقاء الوباء في ألمانيا تحت السيطرة كما كنا نفعل منذ شهور أو إذا فقدنا السيطرة. 

  قلق أيضًا وزير الصحة الألماني، ينس سبان، الذي قال، يوم الخميس 8 أكتوبر، إنه "قلق بشدة" من أعداد فيروس كورونا في البلاد.