فرنسا، الحكومة تدرس احتمال إغلاق البلاد لمدة شهر كامل تزايد تفشي فيروس كورونا بوحشية - الإيطالية نيوز

فرنسا، الحكومة تدرس احتمال إغلاق البلاد لمدة شهر كامل تزايد تفشي فيروس كورونا بوحشية


الإيطالية نيوز، الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 ـ تدرس الحكومة الفرنسية أخذ قرار  إغلاق وطني لمدة شهر واحد بدء ا من منتصف ليل الخميس 29 أكتوبر ، وفقا لما أذاعته قناة (BFM-TV) عشية اليوم. 

في هذا الصدد، سيعود الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لإلقاء خطاب على شعبه  غدا، على الساعة الـ20:00. من بين الإجراء ات التي تجري دراستها لمكافحة فيروس كورونا في فرنسا، والتي يمكن أن يعلنها الرئيس، إغلاق البلاد على المستوى الوطني أو حظر تجول مبكر في عطلة نهاية الأسبوع.

ومع ذلك، يجب أن تبقى دور الحضانة والمدارس الابتدائية مفتوحة، ولكن يجب أن تتوقف المدارس الثانوية والجامعات. وسيتم المصادقة على القرار غدا عند تحديد موعد اجتماع مجلس الدفاع ثم مجلس الوزراء. وسجلت فرنسا اليوم 33417 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و 523 حالة وفاة.

ودائما في صلة لفيروس كورونا، تأكدت إيجابية رئيس الفيفا، الإيطالي جاني إنفانتينو لفيروس كورونا. هذا وتجاوز عدد حالات الإصابات بالفيروس في العالم 43 مليون حالة، حسب ما أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية. الوفيات على إثر فيروس كوفيدـ19 في أوروبا ازداد بنسبة %40 مقارنة مع الأسبوع الماضي.

في روسيا، المطاعم ستغلق انطلاقا من الغد الأربعاء على الساعة 23:00.

السويد، رقم قياسي في عدد الإصابات: 1870 حالة في ظرف 24 ساعة.

إيطاليا: 21.994 إصابة خلال يوم واحد. تعتبر كل من جهتي لومبارديا وكامبانيا من أكثر الجهات إصابة بالفيروس، 221 حالة وفاة مقارنة مع أمس.

ريتشاردي يرى بضرورة الإغلاق في ميلانو ونابولي.