هجوم بسكين في فرنسا: قطع رأس مدرّس بسبب الإساءة لخاتم الأنبياء ورسول المسلمين - الإيطالية نيوز

هجوم بسكين في فرنسا: قطع رأس مدرّس بسبب الإساءة لخاتم الأنبياء ورسول المسلمين

 الإيطالية نيوز، السبت 17 أكتوبر 2020 -  قتلت الشرطة الفرنسية، أمس الجمعة، رجلاً يشتبه في قيامه بذبح وقطع رأس مدرّس في شوارع "كونفلانز سانت أونورين" (Conflans Sainte-Honorine)، وهي بلدة فرنسية تقع شمال باريس، في مقاطعة "فال دواز" (Val-d’Oise).
  ووفقًا لتقارير من صحيفة "لوموند" الفرنسية، فإن الضحية هو مدرّس مادة تاريخ وجغرافيا في مدرسة ثانوية في المدينة ويُزعم أنه أظهر لتلاميذ صفه رسوم كاريكاتورية تسيئ للنبي محمد (عليه الصلاة والسلام) خلال درس عن حرية التعبير. قال المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب إن السلطات فتحت تحقيقا في "جريمة قتل تتعلق بهجوم إرهابي" و "جماعة إرهابية إجرامية". وقد رصدت دورية للشرطة المهاجم المشتبه به في "إيراجني" (Éragny)، وهي بلدة ليست بعيدة، بينما كان لا يزال يحمل السكين التي يُزعم أنه استخدمها لقطع حلق الضحية. قتلت الشرطة الرجل بإطلاق النار عليه حوالي الساعة 5 مساءً، بحسب متحدث باسم الشرطة. وأضاف مصدر آخر في الشرطة أن شهود عيان سمعوا المهاجم يهتف "الله أكبر" باللغة العربية.

  وشهدت فرنسا سلسلة من الهجمات العنيفة من قبل متشددين إسلاميين في السنوات الأخيرة. آخرها حدث في 25 سبتمبر، قرابة الظهر، عندما تعرض شخصان للطعن والجرحى في الدائرة 11 في باريس، بالقرب من المكاتب القديمة لمكتب تحرير مجلة "شارلي إيبدو". والضحايا صحفيان من محطة تليفزيونية "بريمير ليني" (Premiere Ligne Television) تقع في المكتب نفسه الذي كان المقر السابق للجريدة الأسبوعية الساخرة. وسرعان ما وصف وزير الداخلية الفرنسي، «جيرالد دارمانين» (Gérald Darmanin)،  القضية بأنها عمل إرهابي إسلامي وفتحت الشرطة الفرنسية تحقيقا في محاولة قتل لأغراض إرهابية. أراد المهاجم أن يضرب مرة أخرى صحيفة "شارلي إيبدو " الساخرة، التي أعادت مؤخرًا نشر الرسوم الكاريكاتورية الساخرة للرسول ونبي المسلمين، محمد بن عبد الله، والتي كانت الدافع وراء الهجوم في 7 يناير 2015.

قبل ذلك بأيام قليلة، في 2 سبتمبر، بدأت في باريس محاكمة 14 من المتواطئين المزعومين مع الإرهابيين الإسلاميين الذين هاجموا، في 7 يناير 2015، مقر صحيفة شارلي إبدو. ويواجه التنظيم تهماً تشمل تمويل الإرهاب والانتماء إلى منظمة إرهابية وتزويد المهاجمين بالسلاح. في المجزرة، اقتحم الشقيقان الفرنسيان الجزائريان «سعيد» و«شريف كواشي»، 32 و 34 سنة، مكاتب التحرير مسلحين ببنادق هجومية من طراز AK-47 وأعلنا نفسيهما أعضاء في القاعدة في شبه الجزيرة العربية (AQAP). وبمجرد دخولهم ، فتح الإرهابيون النار على الموظفين وهم يهتفون "الله أكبر" باللغة العربية وقتلوا 12 شخصًا.