تونسي يقتل قسا إيطاليا طعنا في كومو خشية إرجاعه إلى الوطن تونس - الإيطالية نيوز

تونسي يقتل قسا إيطاليا طعنا في كومو خشية إرجاعه إلى الوطن تونس

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 ـ تعرض قس إيطالي للطعن إلى أن فارق الحياة، في حوالي الساعة الـ7 صباحا، اليوم الثلاثاء، تحت منزله. كان الإسعاف غير نافع، الذي وصل بعد وقت قليل من الاعتداء القاتل. المجرم القاتل سلم نفسه للشرطة، وهو رجل تونسي يبلغ من العمر 53 عاما، ويعاني من اضطرابات نفسية، وقد حضر لدى مركز شرطة كرابينييري ملطخا بالدماء. 

ووفقا لما علمته الإيطالية نيوز من مصادر إعلامية موثوقة إلى حد ما، القس الإيطالي  القتيل "الدون روبرتو مالجيسيني" كان معروفا بالتزامه بقضايا المهاجرين في مدينة كومو، بإقليم لومبارديا، شمال إيطاليا.

القس الإيطالي المغتال، البالغ عمره 51 عاما، لم تكن له رعية لكن رعيته كانت مساعدة المحتاجين. كان يحضر الإفطار للمشردين ويساعد في جميع حالات التهميش. عاش في أبرشية "سان روكّو"، على بعد خطوات قليلة من مكان طعنه. في المقابل، القاتل التونسي، الذي له سجل إجرامي صغير وقديم وأكثر من قرار طرد من إيطاليا، كان ينام في الأسرة التي وفرتها الكنيسة للمشردين. ظهر في حوالي الساعة الـ07:30 صباحا في ثكنة "كومو" التابعة للكرابينييري، مدعيا معترفا بأنه قتل الكاهن للتو.

وحسب ما علمته الإيطالية نيوز، اعترف القاتل بارتكاب الجريمة أثناء الاستجواب في مركز الشرطة بمسؤولياته مبررا هذا الجرم الشنيع بأنه كان يخشى إرجاعه إلى الوطن تونس. وحسب ما أفاد به موقع (TGCOM24) الإيطالي للأخبار، يعزي المجرم التونسي ارتكاب الجريمة إلى كونه ضحية مؤامرة كانت ستؤدي إلى إرجاعه إلى تونس"، هذا ولم يثبت أي تورط للقاتل في أوساط المتطرفين بناء على العناصر المكتسبة خلال التحقيقات.