فيديو..سويسرا تطرد مئات الإيطاليين بعد رفض تجديد تصاريح إقامتهم على ترابها - الإيطالية نيوز

فيديو..سويسرا تطرد مئات الإيطاليين بعد رفض تجديد تصاريح إقامتهم على ترابها

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 ـ بث التلفزيون السويسري "فالو" (Falò)، في الـ3 سبتمبر، تحقيقا يتعلق بالتسلسل الذي به تتجاهل السلطات في "كانتون تيتشينو" قوانين تصاريح الإقامة والعمل من أجل طرد المواطنين الأجانب الذين تعتبرهم غير محب بهم، بينهم العديد من المواطنين الإيطاليين.


حسب القوانين السويسرية، يجب على أي مواطن أجنبي يرغب في العيش في سويسرا الحصول على تصريح خاص. هناك أنواع مختلفة، بدءًا من تصريح (G)، الذي يتم إصداره للمسافرين عبر الحدود، أو الأشخاص الذين يعملون في سويسرا ولكنهم يقيمون في الخارج والذين يجب عليهم مغادرة الأراضي السويسرية على الأقل خلال عطلات نهاية الأسبوع.

في حالة كانتون تيتشينو، فإن معظم عمال الحدود هم من المواطنين الإيطاليين الذين يقيمون على بعد بضعة كيلومترات من الحدود ويعبرونها كل يوم للذهاب إلى العمل، ثم يعودون إلى منازلهم كل مساء. من بين التصاريح الأكثر شيوعًا هي B و C:  تصريح الإقامة (B)، يمنح للأجانب الذين ينوون يجعلون من "تيتشينو" مركزا أساسيا لحياتهم، بينما تصريح الإقامة (C) مخصصة لأولئك الذين حصلوا على (B) لمدة 10 سنوات على الأقل، وبالنسبة للكثيرين، فهو المرحلة التي تسبق وقت تقديم الطلب لنيل الجنسية السويسرية.

ووفقا لمعلومات استقتها الإيطالية من مواقع إلكترونية حكومية، يجري إصدار هذه التصاريح المذكورة سابقا من قبل مكتب الأجانب، التابع لإدارة المؤسسات، وزارة كانتونية يرأسها "نورمان غوبّي" (Norman Gobbi)، وهو زعيم سياسي يمثل حزب "رابطة تيتشينيين"، وهو حزب يتمتع بأغلبية نسبية في الحكومة (وزيران يمثلان حزب الرابطة من إجمالي خمسة) وطالما دافع عن "السيادة في الوطن سويسرا" على جميع الأصعدة، فمقابل شعار اليميني ماتيو سالفيني "الإيطاليون أولا"، الحزب السويسري "يرفع شعار نحن أسياد في منزلنا"، الذي هو سويسرا، وهو شعار انتخابي يقدم الحزب نفسه به في كل انتخابات.

بالنسبة للمواطنين الأوروبيين ، تطبق القواعد فوق الوطنية. سويسرا ، على الرغم من أنها ليست دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، انضمت إلى اتفاقية شنغن في عام 2004، التي تحكم حرية تنقل الأشخاص. هذه القواعد مصحوبة بالقوانين السويسرية التي تنص على أنه يجب على المواطنين الأجانب، اعتمادًا على التصريح الذي جرى الحصول عليه، إثبات أن لديهم مركز مصالحهم في كانتون تيتشينو وأنهم يقيمون هناك لمدة 6 أشهر على الأقل ويوم واحد كل سنة تقويمية، وضد الجميع، ومن دون تمييز، يمكن أن يحدث الطرد من البلاد إذا أصبح المواطن يشكل خطراً على المجتمع السويسري.