إيطاليا، اعتقال مغربي وصاحبته متخصصان في سرقة كبار السن بجنوة باستخدام دراجة سكوتر - الإيطالية نيوز

إيطاليا، اعتقال مغربي وصاحبته متخصصان في سرقة كبار السن بجنوة باستخدام دراجة سكوتر

الإيطالية نيوز، السبت 15 أغسطس 2020 ـ اعتقلت شرطة مديرية الأمن بمدينة جنوة، عاصمة إقليم ليغوريا، شابا مغربيا يبلغ عمره 35 عاما ورفيقته البالغة من العمر 27 عاما بتهمة الحصول على بضائع مسروقة والسطو المشدد. 
ووفقا لما ذكرته شرطة الدولة على موقعها الرسمي على فايسبوك، وصل المجرمان على متن دراجة من نوع "سكوتر" إحدى عمارات المدينة، حيث انتظرا لتحديد ضحية من كبار السن لسرقته. واحد من الضحايا، حسب ما  الفيديو الذي حصلت عليه الشرطة، يظهر شيخ إيطالي يبلغ من العمر 86 عاما، عندما تعرض للسرقة حاول رد الفعل على الرغم من كبر سنه، لكنه المجرمة الشريكة دفعته وضربته وسلبته محفظته بينما شريكها كان ينتظرها في الخارج على متن سكوتر.
ووفقا أكدته شرطة الدولة، جرى القبض على المجرمة في أحد أزقة المدينة، حيث رجال الأمن المتدخلين ضبطوا لديها أيضا المسروقات. المجرم المغربي جرى سيق إلى سجن "ماراسّي"، بينما جرى تسليم الدراجة، التي عثر عليها في "ڤيا مانوتسيو"، إلى مالكها الأصلي.


وكما هو مألوف، لم يضيع القناص العدو الأول للأجانب، بالأخص العرب، في إيطاليا، ماتيو سالفيني، زعيم رابطة الشمال المعادية للأجانب هذه الفرصة ليضيفها كحطب لإدكاء نار الكراهية ضد الأجانب جميعا جاعلا منهم حُفنة واحدة. وتقاسم سالفيني الفيديو وأضاف عليه تعليق: "فيديو صادم في جنوة. يتبعون كبار السن ويسرقونهم..عقاب مثالي لهؤلاء المجرمين".