لبنان، الرئيس الإيراني يعلن عن استعداد بلاده لإرسال المساعدات الطبية والعلاجية لمصابي حادث بيروت - الإيطالية نيوز

لبنان، الرئيس الإيراني يعلن عن استعداد بلاده لإرسال المساعدات الطبية والعلاجية لمصابي حادث بيروت

الإيطالية نيوز، الأربعاء 5 أغسطس 2020 ـ صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني أن طهران جاهزة لإرسال المساعدات الطبية والعلاجية وكل ما هو لازم لمساعدة المصابين إئر حادث بيروت الاليم، معرباً عن أمله في ان يتم الكشف سريعاً عن ملابسات الحادث.
 الرئيس الإيراني "حسن روحاني"
وأفادت وكالة مهر للأنباء أن الرئيس الإيراني "حسن روحاني" أرسل رسالة إلى نظيره اللبناني اعرب فيها عن ألمه الشديد إزاء حادث إنفجار مرفأ بيروت.
واكد روحاني خلال رسالته ان إيران جاهزة لإرسال المساعدات الطبية والعلاجية لعلاج الجرحى وجميع المساعدات اللازمة.

واضاف رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية: نأمل ان يتم سرياً الكشف عن ملابسات الحادث وأن يعم الهدوء والإستقرار ارجاء العاصمة بيروت.
وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن المتحدث بإسم الحكوم الايرانية علي ربيعي، أصدر برقية تعزية لمواساة لبنان حكومة وشعباً، جراء حادث انفجار المرفأ الدولي بلبنان الذي راح ضحيته عشرات الشهداء.
عزى المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، عبر برقية لبنان حكومة وشعباً جراء إنفجار بيروت.
 وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"
كما أفادت وكالة الأنباء نفسها أن  وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" وفي مكالمة هاتفية مع نظيره اللبناني "شربل وهبة" عزّى لبنان حكومة وشعباً بهذا الحادث الأليم.

وأكد خلال المحادثة أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف إلى جانب الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية على جميع الأصعدة، مشيراً إلى أن إيران على استعداد لتقديم المساعدة والاحتياجات العاجلة والضرورية وما يتعلق بالبنية التحتية، ولا سيما في المجال الإنساني إلى لبنان الشقيق.
مساعد رئيس البرلمان الايراني في الشؤون الدولية "حسين امير عبداللهيان"
علاوة على ذلك،  قال مساعد رئيس البرلمان الايراني في الشؤون الدولية "حسين امير عبداللهيان" أن أمريكا هي المتهم الأول بإنفجار بيروت، والكيان الصهيوني ثاني مستفيد، قائلا: ليس من المستبعد أن يكون للكيان الصهيوني يد في هذا الموضوع.

أفادت وكالة مهر للأنباء، أن مساعد رئيس البرلمان الايراني في الشؤون الدولية "حسين امير عبداللهيان" أعتبر أن الولايات المتحدة هي المستفيد الأول من إنفجار بيروت، قائلا: أن "الكيان الصهيوني" هو ثاني جهة مستفيدة من أي ضرر يلتحق بلبنان، وليس من المستبعد أن تكون له يد في هذا في هذا الفعل الإجرامي.

وأضاف: هناك جوانب متعددة لحادثة مرفأ بيروت الرئيسي، ونحن نتابع وجهات النظر التقنية للمسؤولين اللبنانيين الفني حول أسباب وملابسات هذه القضية.

ودعا عبداللهيان الدول الاسلامية والعربية الى ارسال المساعدات الى لبنان على وجه السرعة، سيما أن مخازن القمح والاغذية والادوية، تضررت إثر هذا الحادث.