إيطاليا ترسل طائرتين محملتين بـ8أطنان ونصف من المواد الطبية وفرق متخصصة إلى لبنان - الإيطالية نيوز

إيطاليا ترسل طائرتين محملتين بـ8أطنان ونصف من المواد الطبية وفرق متخصصة إلى لبنان

الإيطالية نيوز، الأربعاء 5 أغسطس 2020 ـ أفادت نائبة وزير الخارجية الإيطالية والتعاون الدول، السيدة "إيمانويلا دِل ري"، عن حزب خمس نجوم الحاكم، أن الحكومة الإيطالية، في إطار آلية الاتحاد الأوروبي، جهّزت نحو 8 أطنان ونصف من المواد الطبية التي سترسل في الساعات القليلة القادمة إلى لبنان كتعبير عن تضامن الجمهورية الإيطالية حكومة وشعبا مع الشعب اللبناني المكلوم جراء الانفجارين اللذان هزا مرفأ بيروت أمس الثلاثاء.
وأضافت نائبة وزير الخارجية الإيطالية بأن بالإضافة إلى المواد الطبية، سيرسل أيضا آلات لإجراء العمليات الجراحية.
في أعقاب الانفجارات القوية التي وقعت أمس في بيروت ، تقوم إدارة الحماية المدنية بتنسيق إرسال المساعدات الإنسانية لدعم الإغاثة والمساعدة للسكان. في الساعات القليلة القادمة ، ستغادر طائرتان من طراز C130 من إيطاليا ، لنقل ثمانية أطنان من المعدات الطبية وفرق الإطفاء والدفاع المتخصصة في البيئات النووية ـ البيولوجية والكيميائية والإشعاعية (NBCR) وخبراء في تقييم الأضرار التي لحقت بالمباني المشاركة في لبنان.
 أعلنت الحماية المدنية في مذكرة، مؤكدة أن "العملية، التي تقع في نطاق آلية الحماية المدنية الأوروبية، أمر بها رئيس مجلس الوزراء جوزيبي كونتي ، بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي بعد طلب المساعدة الدولية من السلطات اللبنانية للمفوضية الأوروبية "
هذا وعبّر، أمس، الوزير الأول الايطالي، جوزيبٍي كونتي، عن تضامنه ووقوفه الى جانب الشعب اللبناني في رسالة قصيرة: "إن الصور الفظيعة التي تأتي من بيروت تصف فقط جزء من الألم الذي يعيشه الشعب اللبناني. إن إيطاليا ستفعل ما في وسعها لكي تسانده وتدعمه. نحن مع وزارة الخارجية الايطالية ووزارة الدفاع نراقب بحرص وضع مواطنينا."

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية في تغريدة (تويتر) إن "إيطاليا تقف إلى جانب الاصدقاء اللبنانيين في هذه اللحظة المأساوية. وأضافت: "إن تفكيرنا يذهب إلى عائلات الضحايا، الذين نعبر لهم عن تعزيتنا الصادقة، ونتمنى للأشخاص المصابين شفاء عاجل."