فيديو..لبنان، إصابة جنديين إيطاليين في إنفجاري بيروت - الإيطالية نيوز

فيديو..لبنان، إصابة جنديين إيطاليين في إنفجاري بيروت

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 4  أغسطس 2020 ـ أُصيب جنديان إيطاليان في انفجاران قويان هزا مرفأ بيروت، في لبنان. وبحسب تقارير إعلامية هناك ما لا يقل عن "عشرة قتلى ومئات الجرحى". ربما يرجع سبب النيران التي ألحقت أضرارًا بالمباني وأبواب النوافذ المحطمة بسبب حريق في مصنع للألعاب النارية إلى "مواد متفجرة مصادرة".
 الحاكم مروان عبود: "بدت هيروشيما. إنها كارثة وطنية".

وربما يكون الانفجاران ناجمين عن مواد كيميائية شديدة الانفجار صودرت "منذ سنوات". صرح بذلك وزير الداخلية محمد فهمي خلال زيارته للميناء مع رئيس الوزراء حسن دياب. وقال الوزير "علينا أن ننتظر التحقيقات لمعرفة سبب الانفجار، ولكن التفسير الأول يؤدي إلى وجود مواد شديدة الانفجار صودرت منذ سنوات خلت، وانفجرت في المستودع رقم 12".

وقد جهّز الصليب الأحمر اللبناني أن "أكثر من 30 فريقًا يستجيبون للسيطرة على الانفجار". على حسابه على تويتر، أطلق نداءً بترك الشوارع خالية لكي يسمح لسيارات الإسعاف بالمرور.
الإنفجاران تسببا في خسائر هائلة، في المقام الأول، إصابة الكثير من الناس بجروح جعلتهم يلجأون إلى مستشفيات المدينة مشيا، في حي الأشرفية. تقريبا جميع النوافد مُحطَّمة أحياء "الحمرا"، و"بدارو" ـ وهي منطقة من مناطق مدينة بيروت العاصمة اللبنانية. يمتد من المستشفى العسكري حتى شارع سامي الصلح ـ وازمية، وهي أحياء تقع في الجزء الشرقي من بيروت، وكذا تحطم زجاج السيارات المتروكة في الشوارع مع أكياس الآمان الهوائية منتفخة.

محافظ ‎بيروت، مروان عبود يتحدث باكياً: ماحدث أشبه بكارثة هيروشيما في ‎اليابان
إصابة جنديين إيطاليين

أصيب جنديان إيطاليان بجروح غير خطيرة في أعقاب الإنفجارين اللذان وقعها في بيروت، بينما أخرون تحت الملاحظة لأنهم في حالة صدمة. الجنود الإيطاليون المتوجدون في المنطقة هم جزء من وحدة الكتيبة الإيطالية في لبنان.