الرئيس المصري، السيسي: "أثمّن جهود القائمين على الاتفاق الإماراتي الإرائيلي الأمريكي من أجل استقرار منطقتنا" - الإيطالية نيوز

الرئيس المصري، السيسي: "أثمّن جهود القائمين على الاتفاق الإماراتي الإرائيلي الأمريكي من أجل استقرار منطقتنا"

الإيطالية نيوز، الجمعة 14 أغسطس 2020 ـ أشاد رئيس الجمهورية المصرية العربية، عبد الفتاح السيسي، بالاتفاق بين الامارات العربية المتحدة وإسرائيل، وذلك من خلال تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر إذ قال: "تابعت باهتمام وتقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية والشقيقة (الامارات العربية) وإسرائيل حول الاتفاق على ايقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية"
وتابع السيسي في الشق الثاني للتغريدة: ":..أثمن جهود القائمين على هذا الاتفاق من أجل تحقيق الإزدهار والاستقرار لمنطقتنا".
وبينما يعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن ارتياحه وتقدير الكبير لهذا الاتفاق، هتفت حماس والجهاد الإسلامي بوصف الاتفاق "خيانة". من الواضح أن الاتفاقية تهدف إلى تهميش أكثر التشكيلات الفلسطينية راديكالية وفي نفس الوقت تقوية الجبهة المعادية لإيران في سياق التثليث بين الولايات المتحدة وإسرائيل والكتلة السنية.
ودعت السلطة الوطنية الفلسطينية مبعوثها، الذي يعادل سفيرًا في عاصمة الإمارات العربية المتحدة "للتشاور". وليس من قبيل الصدفة أن يحدث الإعلان عن الاتفاق، بينما في الوقت نفسه مجلس الأمن الدولي يستعد للتصويت على مشروع القرار الأمريكي بتمديد حظر الأسلحة على طهران.
إن هذا التصلب التاريخي في المواقف العربية إزاء إسرائيل أخيرا جرى تليينه بيد ممدودة من حرير، بأسلوب ترامبي مثالي، كما يقترح الرئيس الأمريكي، الذي يعزف الآن على الوتر العاطفي بفضل نتيجة هذا الاتفاق الذي أشرف عليه وحققه للتو في منطقة الشرق الأوسط، أن يتولى مسؤولية إبرام إتفاق مع إيران في غضون 30 يوما إذا أعيد انتخابه لولاية  رئاسية أخرى.