الخارجية الفرنسية في بيان: "فرنسا تشيد بالاعلان عن التطبيع الكامل للعلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة - الإيطالية نيوز

الخارجية الفرنسية في بيان: "فرنسا تشيد بالاعلان عن التطبيع الكامل للعلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة

الإيطالية نيوز، الجمعة 14 أغسطس 2020 ـ نشرت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان، نشرته اليوم على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن فرنسا تشيد بالإعلان عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة باعتبارهما من شركائها الأساسيين في المنطقة.

واعتبرت فرنسا، على لسان خارجيتها، القرار الذي اتخذته السلطات الإسرائيلية في هذا الإطار بتعليق ضم الأراضي الفلسطينية خطوة إيجابية يجب أن تصبح تدبيراً نهائياً، مشيرة إلى أن هذا الجو الجديد الذي تشهد عليه تلك المستجدات ينبغي أن يتيح استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين من أجل إقامة دولتين بموجب القانون الدولي والمعايير المتفق عليها، لأن ذلك هو الخيار الوحيد للتمكين من إحلال السلام العادل والدائم في المنطقة.
ودفع هذا الاتفاق الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ليعلق شخصيا على تغريدة ولي عهد الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان. وقال ماكرون في تعلقيه: "أُشيدُ بالقرار الشجاع الذي اتخذته الإمارات العربية المتحدة، والذي آملُ أن يساعد في إرساء سلام عادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين. لقد أعربتُ عن هذه الرغبة للرئيس ترامب ورئيس الوزراء نتنياهو وولي العهد محمد بن زايد.
كما قال ماكرون، مغيرا الحديث عن الاتفاق، أنه تحدث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الوضع في شرق المتوسط ​​وليبيا ولبنان، فوجد أن وجهات نظره مع ترامب تتلاقى، وأكد قائلا: "مصلحتنا بالسلام والأمن مشتركة هناك  سوف نفرضها." بأي طريقة سيفرضها ويجعلها تحترم؟ سر ذلك وعرفه ماكرون.