الخليل، الحرب الصامتة ضد الاطفال الفلسطينيين - الإيطالية نيوز

الخليل، الحرب الصامتة ضد الاطفال الفلسطينيين

الإيطالية نيوز، السبت 20 يونيو 2020 ـ إن "جدار" الفصل العنصري، والمضايقات والإذلال والحرمان المستمر، نتيجة الاحتلال غير القانوني المخزي لإسرائيل، الذي يضطر الفلسطينيين إليه، موجود الآن ليراه الجميع. لكن قلة لا تزال على معرفة بآلاف الوجوه الأخرى للاحتلال الصهيوني والحرب "الصامتة" التي تُشَن دون عقاب ضد أطفال الخليل.
 جدار عازل، واحد من عدة جدران،  يقسم طريقًا في الخليل إلى قسمين، يسافر كل صباح العديد من الفلسطينيين الصغار جدًا في رحلتهم القصيرة إلى روضة الأطفال. تقع المدرسة على قمة تل ويقطع الطريق المؤدي إليها ما يسمى بمنطقة "ح2" ، التي وضعت تحت سيطرة الجيش الإسرائيلي. ليس طريقًا مثل الكثير. طريق مقسَّم إلى نصفين: على اليمين منتظم تمامًا، مع اسفلت ونظيف؛ على اليسار طريق خشن، مليء بالركام والقمامة. يضطر الأطفال إلى المشي صعودا وهبوطا في هذا الطريق الوعر والخطير للوصول إلى الروضة. وغني عن القول إن المسار الآخر محجوز للمستوطنين.
يدعم العديد من المتطوعين من جميع أنحاء العالم الأطفال في الخليل في أوقات مختلفة من حياتهم اليومية. ويرافقهم بعض هؤلاء على هذا الطريق غير المتكافئ لحمايتهم من عنف المستوطنين والسماح لهم بالذهاب إلى المدرسة بأمان.
في الخليل، يؤثر الفَصلُ على الفلسطينيين في العديد من مجالات الحياة الاجتماعية: المستشفيات والمدارس والمنازل والحدائق والطرق. تمنع نقاط التفتيش العديدة أي شكل من أشكال الوصول أو الحركة إلى المركبات الفلسطينية (بما في ذلك النقل العام وسيارات الإسعاف) وفي بعض الطرق الرئيسية التي يُحظر عليها أيضًا السير فيها.
يعيش الأطفال في الرعب في الخليل
ينشأ الأطفال في المنع المستمر، ويحيط بهم أولئك الذين يزرعون الكراهية والقمع والإذلال، ويضطرون للعيش في العقاب الجماعي المفروض، بازدراء وعزلة. منذ صغرهم، يعرفون بالفعل ضجيج القنابل الصامتة ورائحة الغاز المسيل للدموع التي تُستخدم بشكل عشوائي في نقاط التفتيش الإسرائيلية.

عند المشي في شوارعها المرتفعة، يمكنك أن تشعر بجوهر مشكل الاحتلال في أكثر أشكاله وحشية. في الخليل، يخضع الأطفال الفلسطينيون، مثل البالغين، لعمليات تفتيش تعسفية واقتحام للمنازل. إذا جرى القبض عليهم، تُركوا مكبلي اليدين لمدة 14 ساعة متتالية، وإذا مشوا بالقرب من نقاط التفتيش، فإنهم يتعرضون للإهانات والاعتداءات والعنف بجميع أنواعه.

أطلق عليها أحدهم "مكان الشر". وهو كذلك.  الخليل حاوية جنون ، جنون لا يرحم حتى الأرواح الصغيرة