إيطاليا، بوريوني لـ"Sky Tg24": أعداد المصابين بفيروس كورونا أكبر بكثير من تلك المصرح بها من الوقاية المدنية" - الإيطالية نيوز

إيطاليا، بوريوني لـ"Sky Tg24": أعداد المصابين بفيروس كورونا أكبر بكثير من تلك المصرح بها من الوقاية المدنية"

الإيطالية نيوز، الإثنين 13 أبريل 2020 ـ يقول عالم الفيروسات والترويج روبرتو بوريوني، في مقابلة على Sky Tg24 للحديث عن حالة الطوارئ لاحتواء ومكافحة فيروسات الهالة، أن بيانات  الحماية المدنية "لها معنى منخفض للغاية. لسوء الحظ، فإن عدد المصابين أعلى بكثير مما تعلن عنه".

وأضاف: "على الجميع التعود على ارتداء الأقنعة ويجب أن نكون قادرين على القيام بالعديد من المسحات والاختبارات المصلية". واكد: "لا يمكننا إعادة فتح هذا الغلق الصحي وإنهاء التباعد الإجتماعي دون توخي الحذر".

"في هذه اللحظة لا يوجد علاج فعال"
  وتابع بوريوني: "نقرأ كل يوم أخبار العقارات. في هذه اللحظة لا يوجد علاج أثبت فعاليته، علينا أن ننتظر. هناك بيانات واعدة، لكن الدراسات جارية. حتى دراسة  واحدة ناجح يمكنها إحداث الفرق ". أما دراسات اللقاحات فهي "أصعب بكثير". "يمكنك اختيار اختبار اللقاح على الشباب الأصحاء. وهذا من شأنه أن يقلّص الوقت إلى حد كبير: لكن هذا، هو خيار أخلاقي وغير علمي ".

مستشفى سان رافّاييلي دورة تكوينية ينظم مجانية للممرضين
أعلن بوريوني أن دورة تكوينية مجانية نظمته مستشفى سان رافّاييلي للممرضين متاحة على الإنترنت، مع اتخاذ الإجراء ات اللازمة لمواجهة الطوارئ الصحية الحالية بشكل أفضل.