فيروس كورونا، الطائفة الهندوسية تستغل الطوارىء للاعتداء على مسلمي الهند - الإيطالية نيوز

فيروس كورونا، الطائفة الهندوسية تستغل الطوارىء للاعتداء على مسلمي الهند

الإيطالية نيوز، السبت 18 أبريل ـ على الرغم من حالة الطوارئ المستمرة التي تسببها جائحة فيروس كورونا ، يواصل النظام الهندي حملته من العنف والقمع ضد الجالية الأقلية المسلمة في الهند. من بين الإجراءات القمعية الأخيرة التي قامت بها السلطات الهندية ، إغلاق مركز إسلامي وإخضاع أعضاء للعزل مشيرة إلى أنه كان بسبب القتال ضد كوفيدء19.
أغلق النظام الهندي المكتب المركزي للدعوة الإسلامية قبل أيام واتهم المسلمين بنشر الفيروس التاجي في البلاد. قال مسؤولون هنود إنه على الرغم من أمر الحكومة بالتباعد الاجتماعي، قام العديد من المسلمين بزيارة مركز "جماعة التبليغ" في نيودلهي من عدة مدن جرى عزلها فيما بعد.

وقالت السلطات في نيودلهي إن بروتوكولات الحجر الصحي لم تُحترم في المركز، ما يحول ذلك إلى عمل إجرامي. حاليا، يسعى المسؤولون للعثور على أولئك الذين كانوا في المبنى وإخضاعهم إلى  اختبار يؤكد أو ينفي الإصابة بالفيروس التاجي.

أثار إصدار قانون الجنسية الهندي في أواخر عام 2019 موجة من الاحتجاجات في البلاد. وفقًا للقانون الجديد، يمكن فقط للأفغان غير المسلمين والبنغاليين والباكستانيين الذين يطلبون اللجوء في الهند التقدم بطلب للحصول على الجنسية في البلاد، في المقابل، جرى إقصاء الأقلية المسلمة الصينية من طلب الحصول على بطاقة التعريف الوطنية.

وكرد فعل لهذا الإجراء الجائر، قام العديد من المسلمين بعدة احتجاجات ضد القانون الجديد، الذين جرى قمعهم بعنف غير المسبوق. في الأسابيع الأخيرة، أثارت مقاطع فيديو لجماعة هندوسية تهاجم المسلمين العائدين من المسجد ردود فعل واسعة النطاق.

الهند جرائم ضد المسلمين
بعد الوحشية المشددة ضد المسلمين في الهند ، وخاصة في المنطقة الشمالية الشرقية من نيودلهي ، أضرمت النيران في العديد من المساجد. حتى بعض المسلمين أحرقوا أحياء في منازلهم ، أو جروا خارج منازلهم وضربوا حتى الموت. وتعرضت أماكن العمل الخاصة بالمسلمين للعنف. ذكرت صحيفة الغارديان أنه في كثير من الحالات تنحيت الشرطة وراقبت الجرائم أو حتى شاركت الهندوس في ممارسة العنف عليهم.