فيروس كورونا، ألمانيا تعيد فتح المتاجر بدءا من الإثنين المقبل بشروط - الإيطالية نيوز

فيروس كورونا، ألمانيا تعيد فتح المتاجر بدءا من الإثنين المقبل بشروط

الإيطالية نيوز، الخميس 16 أبريل 2020 ـ أفادت وكالة الأنباء الألمانية (Dpa) بأن السلطات المختصة ستسمح بفتح المتاجر في البلاد اعتبارا من يوم الإثنين 20 أبريلشرط ألا تتعدى مساحتها 800 متر مربع. هذا ما قررته الدولة والولايات المكونة للجمهورية الألمانية، حسب ما نقلته (Dpa) . 

التلاميذ والطلبة سيعودون إلى المدارس في 4 مايو وتمديد الحظر على الأحداث الكبرى حتى 31 أغسطس، بينما ينصح باستخدام الأقنعة فقط على متن وسائل النقل العمومية وداخل المتاجر، وليس في الأماكن العامة.

هذه بعض الإجراءات التي برزت من الاجتماع بين المستشارة أنجيلا ميركل مع رؤساء الولايات الألمانية الستة عشر، والتي أبلغت عنها الوكالة، ملتزمة باتخاذ قرار بشأن السلوك الذي سيطلب من المواطنين تبنيه في الأسابيع المقبلة. وستكون الكلمة الأخيرة لسلطات الولايات الـ 16، لكن المستشارة تأمل في تنسيق رد مشترك بشأن ما يجب فعله بعد يوم الأحد، عندما تنتهي إجراء ات الاحتواء المفروضة. وقالت ميركل ، في مؤتمر صحفي، إن ألمانيا أبلغت عن "نتائج هشة وجزئية" ولهذا السبب يجب أن نستمر في توخي "الحذر الشديد". وأضافت أن الاتجاه جيد، ولكن ليس لدينا الكثير من الوقت ".