رئيسة وزراء الدنمارك تعلن عن السيطرة على جائحة فيروس كورونا في البلاد - الإيطالية نيوز

رئيسة وزراء الدنمارك تعلن عن السيطرة على جائحة فيروس كورونا في البلاد

Mette Frederiksen, primo ministro della Danimarca
الايطالية نيوز، 29 أبريل 2020 ـ أعلنت الدنمارك التي رفعت تدريجيا القيود المفروضة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، انها تمكنت من السيطرة على انتشار الوباء كما قالت رئيسة الحكومة اليوم الأربعاء.

وقالت رئيسة مجلس الوزراء، «ميتي فريدريكسن» أمام البرلمان: "العدوى تحت السيطرة ولقد نجحت الاستراتيجية الدنماركية في المرحلة الأولى الصعبة"، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

ولوقف انتشار الفيروس، أغلقت الدنمارك دور الحضانة والمدارس والثانويات وبعض الأماكن العامة مثل المطاعم والمقاهي وقاعات الرياضة وصالونات التزيين. كما حظرت التجمعات لاكثر من عشرة أشخاص.

وحدث رفع بعض هذه القيود حاليا. كما أعادت الدنمارك بالفعل الأطفال إلى المدارس الابتدائية وأعادت فتح بعض الأعمال التجارية بما في ذلك صالونات تصفيف الشعر ومدارس القيادة. ويفترض أن تبدأ المرحلة الثانية من إعادة الفتح بعد 10 مايو.

ومنذ 1 أبريل، وسعت الدنمارك استراتيجية فحص الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض طفيفة، بعدما كانت تفحص في السابق المرضى الذين تظهر عليهم أعراض معتدلة الى خطيرة.

وسجلت الدنمارك 9206 حالات منذ بدء انتشار الوباء و443 وفاة مرتبطة بفيروس كورونا. الحكومة الدنماركية تعلن السيطرة على وباء «كورونا»

في حين، في السويد المجاورة سُجّلت 20302 إصابة و 2446 حالة وفاة بعد الصمود ضد الإغلاق، وهو فرق أكبر مما يمكن أن يفسره سكانها.