البروفيسور فؤاد عودةء: "الجيش الابيض سينتصر في الحرب ضد فيروس كورونا حتى بدون وقاية كافية" - الإيطالية نيوز

البروفيسور فؤاد عودةء: "الجيش الابيض سينتصر في الحرب ضد فيروس كورونا حتى بدون وقاية كافية"

الإيطالية نيوز، الأحد 5 أبريل 2020  ـ بالنسبة للاحصائيات في إيطاليا نبدو قريبين من المرحلة الثانية، فالأعداد الإصابات والضحايا تستمر في الانخفاض، خصوصا عدد الذين يغادرون المستشفيات و عدد الذين تعافوا في البيوت من دون الذهاب إلى المستشفيات. حتى اليوم بلغ العدد 128.948؛ منهم 91.246 حالات الإصابات، توفي 15.887 شخصًا بسبب فيروس كورونا، مقابل تعافي 21.815 مصاباً.

وبينما يخضع الملايين للحظر المنزلي في العديد من بقاع العالم من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا، يخوض ما بات يعرف بالجيش الأبيض، وهم الأطباء والممرضون وجميع العاملين في القطاعات الصحية في أنحاء العالم، حربا لاهوادة فيها منذ أسابيع في مواجهة الفيروس القاتل، وهم يبذلون جهدا مضاعفا، يحرمهم أحيانا كثيرة من ساعات نوم كافية، من أجل العناية بمن أصابهم الفيروس، معرضين حياتهم للخطر، في الوقت الذي، هم أنفسهم، لايحظون فيه بوسائل الحماية الكافية لأداء مهمتهم.

ومنذ أسابيع تتوالى الأخبار السيئة، عن سقوط العديد من هؤلاء، في معركتهم في الخط الأمامي لمواجهة فيروس كورونا، بعد أن انتقل إليهم الفيروس القاتل، وهم يتعاملون مع مرضاهم. ففي إيطاليا، التي تعد البؤرة الأكثر تضررا من انتشار الفيروس، قال فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية و نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا و محاضر في جامعة روما و جامعة بافيا، إن عدد الوفيات بين الأطباء الإيطاليين، المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيدـ19)، ارتفع إلى 77 طبيبا، مشيرا إلى أن حوالي أكثر من 11.000 عاملاً في مجال الصحة مصابون الآن بالوباء. كما توفي أكثر من 3000 طبيب في العالم.