آسيا، استمرار تعرض مسلمي الروهينجا للاضطهاد في فترة انشغال العالم بجائحة فيروس كورونا - الإيطالية نيوز

آسيا، استمرار تعرض مسلمي الروهينجا للاضطهاد في فترة انشغال العالم بجائحة فيروس كورونا

الإيطالية نيوز، الأحد 5 أبريل 2020 - يعاني مسلمو الروهينجا، وهي واحدة من أكثر الأقليات المسلمة اضطهادا في العالم، من النقص الكامل في الخدمات الأساسية، وهم في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية. 
كما يعلم الجميع، الروهينجا، في ميانمار، إلى جانب الأقليات المسلمة الأخرى في الدولة الآسيوية، هم ضحايا العنف الذي تمارسه الأغلبية البوذية ويعيشون في هجر تام وبدون أي حماية.

تسببت هذه الحرب العرقية والدينية الحزينة في خسائر بشرية لا تعد ولا تحصى، ما أدى إلى فرار 140.000 شخص يعيشون الآن في مخيمات مؤقتة في ظروف كارثية والعديد من الآخرين معزولين في قرى منفصلة. في هذا الوقت ، يكاد يكون من المستحي عليهم الوصول إلى ظروف الصرف الصحي المقبولة. انسى العالم.

وأشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (Unocha) إلى عدد الروهينجا الذين يعيشون في الحقول الصغيرة على الساحل حيث الظروف الجوية غير مستقرة ومقدَّر لها أن تسوء. علاوة على ذلك، فإنهم محرومون من حريتهم في التنقل، ما يحد بشكل كبير من فرصهم في البحث عن الغذاء أو توفير صحتهم. إن وجود هذه الأقلية يعتمد كليا على المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة.

يتعرض أفراد مجتمع الروهينجا للتمييز والتحكم في أصغر حركاتهم ، كما أن فرصهم في الحصول على عمل مقيدة بشدة ويحظر على أطفالهم عمليا الحصول على التعليم. إنهم يعيشون في حالة من عدم اليقين التام، دون الاعتراف بوضعهم، وحرمانهم من الجنسية. إنهم في أيدي النظام الوحشي لميانمار، حتى لو كنا نريد في هذا الأمر إدراج القصة في جدلية المضطهدين-المضطهدين.

من الواضح أن هذا العنف الوحشي يولد تدفقات هجرة ضخمة إلى البلدان المجاورة مثل ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا.