كمامات الفيروس التاجي: كل ما تحتاجه من المعلومات عنها - الإيطالية نيوز

كمامات الفيروس التاجي: كل ما تحتاجه من المعلومات عنها

الإيطالية نيوز، الإثنين 13 أبريل 2020 ـ توضح منظمة الصحة العالمية (Oms)، أن ارتداء الكمامة الواقية ينصح به فقط في حالة ظهور أعراض الأمراض التنفسية أو في حالة مساعدة شخص ما مريضا ظاهرة عليه الأعراض، لكن الكمامة الواقية وحدها ليست إجراء وقائيا كافيا.
أثار الفيروس التاجي مخاوف من العدوى، ولا يتوقف السباق لشراء واحدة من هذه الكمامات. لكن هذا الاحتياط ليس دائمًا فعالًا أو ضروريًا: في الواقع ، توصي منظمة الصحة العالمية ، في إرشاداتها بشأن استخدام الأقنعة ، تنصح باستخدامها فقط لأولئك الذين تظهر عليهم أعراض أمراض الجهاز التنفسي أو الذين يساعدون شخصًا مصابًا بها.
ليست جميع أنواع الأقنعة مناسبة لتجنب، أو على الأقل تقليل ، إمكانية الإصابة بفيروس كوفيدـ19.
وفقًا للعديد من المتخصصين في الأمراض المعدية، يمكن أن تعوق الأقنعة الجراحية التي تغطي الأنف والفم انتقال الفيروس التاجي. ومع ذلك، تم اختبار فعالية الأقنعة على الأطباء والممرضات القادرين على ارتدائها واستخدامها بشكل صحيح. يمكن للأشخاص الذين لم يعتادوا على ارتدائها يوميًا أن يرتكبوا أخطاء في استخدام الأقنعة ما قد يعرض صحتهم لخطر العدوى في حالة الاتصال جسديا عن قرب بالمصابين.
وفقًا للمعلومات المتاحة في الوقت الحالي ، يمكن أن ينتقل الفيروس التاجي من شخص إلى آخر من خلال قطيرات منبعثة من السعال أوالعطس ومن الاتصال الوثيق (أقل من متر واحد) مع من يعاني من الأعراض. يمكن أن يساعد ارتداء القناع بشكل صحيح ـ كما توضح منظمة الصحة العالمية ـ في منع انتقال العدوى عن طريق الفم.
يمكن للأقنعة أن تقلل من خطر الإصابة بالعدوى من خلال طفرات اللعاب المنبعثة من السعال والعطس ، إذا كانت مصحوبة بممارسات النظافة الصحيحة.

في الواقع معظم الأقنعة الموجودة في الصيدليات أو المتاجر ليست مريحة على الجانبين وتترك فتحات. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تكون وسائل الحماية هذه بدون مرشحات هواء ولا تغطي مسارًا آخر محتملًا لانتقال الفيروس، وهو العيون.