غضب إيطالي بسبب مقال لـ"دي فيلت" يسيء إلى الإيطاليين: "المافيا في إيطاليا تنتظر الأموال من الاتحاد الأوروبي" - الإيطالية نيوز

غضب إيطالي بسبب مقال لـ"دي فيلت" يسيء إلى الإيطاليين: "المافيا في إيطاليا تنتظر الأموال من الاتحاد الأوروبي"

الإيطالية نيوز، الخميس 9 أبريل 2020 ـ أثار مقالا نشرته صحيفة "دي ڤيلت" ( Die Welt) الألمانية بعنوان "المافيا في إيطاليا تنتظر الأموال من الاتحاد الأوروبي"، غضبا كبيرا في المجمتع الإيطالي بجميع مكوناته. 
ردا على هذا الهجوم المنبعث من الشعور بالعلوية والعجرفة الألمانية، قال وزير الخارجية الإيطالية والتعاون الدولي، لويدجي دي مايو: "يجب عليهم أن يشعروا بالخجل" مضيفا في مداخلة مع قناة (Rai1): "نحن لا نريد أن تسدد دول أخرى ديوننا، إيطاليا سددت دائما ديونها الخاصة، نريد فقط خلق ظروف سوق لكي نستطيع إنفاقما هو ضروري من أجل الانطلاق مرة أخرى".
وهاجم دي مايو بقسوة ألمانيا المقال الذي نشرته صحيفة "دي فيلت" المحافظة، التي نعتت المجتمع الإيطالي برمته بأنهم "مافيا" تنتظر المساعدات الأوروبية. وقال دي مايو: "إ نه تصريح مخز وغير مقبول. آمل أن تنأى الحكومة الألمانية بنفسها عنه. إن إيطاليا تنعي اليوم الضحايا الذي أسقطهم فيروس كورونا، وبكت وستبكي وتعزي حتى ضحايا المافيا. هذا ليس لخلق الجدل ولكن لأ أقبل بأن تُفعل اعتبارات في هذه اللحظة المأساوية، لأننا جميعا الآن نتقاسم الحزن".